الشرقية للدخان: قريبا الحصول على رخصة إنتاج السجائر الإلكترونية

هاني أمان العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة الشرقية
هاني أمان العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة الشرقية

كشف هاني أمان العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة الشرقية "ايسترن كمباني"، أن الشركة تستهدف الانتهاء من الحصول على رخصة إنتاج السجائر الإلكترونية "التبغ المسخن" وبدء تنفيذ المشروع بنهاية العام الجاري أو بداية العام المقبل.

وكانت الشركة قد أعلنت في بيان للبورصة المصرية أمس، أنها تجري مفاوضات مع عدد من مصنعي السجائر الإلكترونية من أجل إنتاجها خلال الفترة المقبلة.

 

وقال أمان العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة إنه يتم التباحث مع مصنعي السجائر الإلكترونية وكذلك مصنعي الماكينات الخاصة بها، من أجل اختيار السيجارة المناسبة للمستهلك المصري، ويلي ذلك اختيار للمواصفة والشريك، والتقدم للحصول على الرخصة من التنمية الصناعية.

وأضاف أمان أنه من المفترض ألا يكون هناك إشكالية في الحصول على الرخصة خاصة مع التزام الشركة بكافة المواصفات والاشتراطات التي تفرضها الدولة، منوها بأن اتجاه الشركة لاتخاذ خطوة إنتاج السجائر الإلكترونية يأتي في ظل توجه عدد من مدخني السجائر إلى تدخين الأنواع الأقل خطرًا على الصحة.

اقرأ أيضا| «إيفيل».. مرض جديد تسببه السجائر الإلكترونية ويصيب بـ«الضباب العقلي»

وأوضح أن الشركة تدرس تكلفة الإنتاج الخاصة بذلك النوع خاصة في ظل ارتفاع تكلفة الماكينات والتجهيزات الخاصة به، حيث إن الشركة ترغب في طرح منتج محلي مناسب بأسعار مناسبة.

وعن خطة الشركة لطرح منتجات سجائر جديدة، أكد أمان أن الشركة تبحث دائما عن طرح منتجات جديدة لإرضاء المستهلك المصري.

وتابع أنه على الجانب الآخر فإن الشركة تعتزم طرح منتجات معسل جديدة تتمثل في طرح ماركة جديدة للمعسل النكهات حيث تستهدف طرح معسل بـ 4 نكهات قبل نهاية العام الجاري، على أن يلي ذلك طرح نكهات أخرى.

وفيما يتعلق بالخطة الاستثمارية للشركة، أشار العضو المنتدب لـ "ايسترن كومباني"، أن الشركة تعمل دائما على ضخ استثمارات جديدة وذلك في ضوء التوسعات الإنتاجية والبنية التحتية والتجهيزات، منوها بأنه يتم رصد مليار جنيه سنويا لتلك التوسعات. 

ولفت إلى أن الطاقات الإنتاجية في الشركة شهدت نموًا جيدًا خلال الأشهر الماضية من العام الجاري، حيث تراوحت الزيادة ما بين 10-15%، الأمر الذي سينعكس على حجم أعمال الشركة والذي من المتوقع أن يفوق ما تحقق العام الماضي وكذلك المستهدف له.

وارتفعت أرباح الشركة خلال مؤشرات الربع الثاني من 2020-2021 بنسبة 19% على أساس سنوي، لتبلغ 1.37 مليار جنيه، وكانت إيرادات النشاط بلغت خلال الربع الثاني 4.21 مليار جنيه، بارتفاع 6% على أساس سنوي.

وعن مستهدفات العام المالي الجديد، ذكر أمان أن الشركة تقوم بإعداد ميزانية 2021/2022، من أجل مراعاة التوسعات الجديدة، منوها بانه من المستهدف الانتهاء منها قريباً