خبير لقاحات يكشف موعد انتهاء فيروس كورونا من مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

كشف الدكتور مصطفي حمدي، استشاري الباطنة وإخصائي مكافحة العدوى والخبير في الأمصال واللقاحات، موعد انتهاء فيروس كورونا المستجد، قائلاً: "من المتوقع أن يختفي فيروس كورونا وتقل حدته في مصر بنهاية العام الجاري، مثلما حدث في إسبانيا".


وأشار "حمدي"، خلال استضافته ببرنامج "الحياة اليوم"، المُذاع عبر فضائية "الحياة" إلى أن تناول لقاح الأنفلونزا ضروري ومهم خاصة في الأوقات التي تنتشر فيها الأوبئة مثل هذا التوقيت.


وأضاف :"يجب تناول لقاح الأنفلونزا في موسم الشتاء، وأنصح أي شخص أن يتلقاه لتجنب أعراض ومخاطر الأنفلونزا، ولكي يأمن الشخص على نفسه من ظهور أي أعراض مشابهة للأنفلونزا لكي لا يحدث تداخل بين الأعراض".

 

وأوضح أنه لا بد أن يمر 14 يومًا بين تناول أي لقاحين، مشيرًا إلى أن الأنفلونزا الإسبانية انتشرت في عام 1920 واستمرت ذروتها على مدار 3 موجات ولمدة 3 سنوات، ومن ثم بدأت في الانحسار بعدها . 


وأكد استشاري الباطنة وإخصائي مكافحة العدوى والخبير في الأمصال واللقاحات، أن الدولة المصرية ممثلة في وزارة الصحة تسعى جاهدة لتوفير اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا للمصريين، مشيرًا إلى أن اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا في مصر آمنة 100%.