خطة للإدارات التعليمية بالتوزيع اليومي لمظاريف الامتحان المجمع لطلاب النقل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت مصادر لبوابة أخباراليوم، أن الإدارات التعليمية بمختلف المديريات التعليمية بالمحافظات وضعت خطة لتوزيع أوراق أسئلة الامتحانات المجمعة عن شهر مارس لطلاب صفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي، والمقرر إجراء امتحاناتهم الإثنين المقبل.

وأشارت المصادر، إلى أن الخطة تعتمد على التوزبع اليومي لمظاريف أسئلة الامتحانات في المدارس التابعة لكل إدارة تعليمية صباح كل يومي امتحاني، بحيث يتسلم مدير كل مدرسة الامتحان صباح كل يوم امتحاني مظاريف الأسئلة حفاظا على سرية الامتحانات.

اقرأ أيضا| بعد امتحانات مايو.. المدرسة مسؤولة عن عقد امتحانات مواد المجالات والمستوي الرفيع

وأكدت المصادر ذاتها، انتهاء الموجهين الأوائل بالإدارات التعليمية من وضع الامتحان المجمع لشهر مارس كبديل عن امتحانات نهاية العام، وفقا لما أقرته وزارة التربية والتعليم من اختبار الطلاب لمدة 3 شهور وفقا لاختبارات شهرية في مارس وأبريل ومايو.

وأوضحت المصادر، أن الموجهين الأوائل التزموا بوضع الامتحان المجمع عن شهر مارس في المنهج الذي درسه الطلاب في شهر مارس فقط، لافتة إلى أن هناك بعض الإدارات التعليمية تنتهي مطابعها السرية مساء اليوم الخميس من عملية طباعة أوراق الأسئلة، بينما تنتهي بعض الإدارات التعليمية الأخرى ذات الأعداد القليلة في المدارس، من عملية طباعة الأسئلة بعد غد السبت، على أن تؤمن كافة أوراق الأسئلة داخل دواليب حديدية مشمعة بالشمع الأحمر بالمطابع السرية داخل الإدارات التعليمية حفاظا على سرية الامتحانات.

وتنشر بوابة أخباراليوم، عدد أسئلة ومواصفات الامتحان المجمع لطلاب صفوف النقل، كالتالي:

_ من الصف 4 ابتدائي حتى 6 ابتدائي

وتضمنت مواصفات الورقة الامتحانية لامتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الرابع حتى الصف السادس الابتدائي المقرر انعقاد امتحاناتهم في ٢٧ فبراير الجاري.


وتتضمن المواصفات عدد أسئلة الامتحان المجمع متعدد التخصصات، ٣٠ سؤالا بمجموع ٣٠٠ درجة موزعة كالتالي (اللغة العربية ١٠ أسئلة بـ ١٠٠ درجة، الرياضيات ٧ أسئلة بـ٨٠ درجة، العلوم ٤ أسئلة بـ٤٠ درجة، اللغة الإنجليزية ٥ أسئلة بـ ٤٠ درجة، الدراسات الاجتماعية ٤ أسئلة بـ٤٠ درجة) ليبلغ إجمالي الأسئلة ٣٠ سؤالا بـ ٣٠٠ درجة.

_ لطلاب الصفين الأول والثاني الإعدادي:

وبالنسبة للصفين الأول والثاني الإعدادي، تضمنت المواصفات الامتحانية ٣٥ سؤالا بمجموع ٢٨٠ درجة موزعة كالتالي (اللغة العربية ١٠ أسئلة بـ٨٠ درجة، الرياضيات الجبر والهندسة، ٨ أسئلة بـ٦٠ درجة، العلوم ٦ أسئلة بـ٤٠ درجة، اللغة الإنجليزية ٦ أسئلة بـ٦٠ درجة، الدراسات الاجتماعية ٥ أسئلة بـ٤٠ درجة) ليبلغ إجمالي الأسئلة ٣٥ سؤالا بـ ٢٨٠ درجة.

وتتضمن مواعيد اختبارات شهر مارس للمرحلة الابتدائية:
اختبار طلاب الصف الرابع الابتدائي يوم الإثنين الموافق ٢٩ مارس ٢٠٢١
اختبار طلاب الصف الخامس الابتدائي يوم الثلاثاء الموافق ٣٠ مارس ٢٠٢١
اختبار طلاب الصف السادس الابتدائي يوم الأربعاء الموافق ٣١ مارس ٢٠٢١

وتتضمن مواعيد اختبارات شهر مارس للصفوف الأول والثاني الإعدادي:
اختبار طلاب الصف الأول الإعدادي يوم الإثنين الموافق ٢٩ مارس ٢٠٢١
اختبار طلاب الصف الثاني الإعدادي يوم الثلاثاء ٣٠ مارس ٢٠٢١