رغم قيود «كورونا».. حضور مميز للعرب في دراما رمضان

الفنانين جمال سليمان ونور وإياد نصار
الفنانين جمال سليمان ونور وإياد نصار

رغم تأثر حركة الطيران العالمية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد وصعوبة التنقل بين الدول، لم يؤثر هذا الأمر إطلاقًا على إصرار الفنانين والفنانات من الدول العربية على التواجد فى الماراثون المصرى لدراما شهر رمضان الماراثون الأقوى والأوسع شهرة بين كل الدول العربية.

ويشهد هذا العام مشاركة الفنانين العرب فى صدارتهم من تونس وسوريا حيث يشارك منهما خمسة فنانين دفعة واحدة، تليهما الأردن ولبنان بثلاثة فنانين ثم العراق بفنان واحد.

تونس

يشارك من تونس الفنانون هند صبرى فى بطولة مسلسل "هجمة مرتدة" مع أحمد عز وعائشة بن أحمد فى مسلسل "تقاطع طرق" مع الفنانة منى زكى، بينما يشارك الفنان تميم عبده فى مسلسل "نجيب زاهى زركش" مع الفنان يحيى الفخرانى وتشارك الممثلة الشابة مايا طلام فى "القاهرة كابول" مع الفنانين طارق لطفى وخالد الصاوى، بالإضافة إلى الفنان الشاب نجيب بلحسن والذى يشارك فى مسلسل "موسى".

الفنانة عائشة بن أحمد

سوريا 

ويعود من سوريا الفنانون جمال سليمان لبطولة مسلسل "الطاووس" كما يشارك الفنان باسل خياط فى "حرب أهلية" مع الفنانة يسرا وتشارك الفنانة نسرين طافش الفنان حمادة هلال فى بطولة مسلسل "المداح" بينما تشارك الفنانة الشابة سارة نخلة فى "القاهرة كابول" مع طارق لطفى بالإضافة إلى ديما بياعة فى مسلسل "فارس بلا جواز" مع مصطفى قمر.

الأردن

ومن الأردن يشارك الفنان إياد نصار فى بطولة الجزء الثانى من مسلسل "الاختيار" مع الفنانين كريم عبدالعزيز وأحمد مكى كما يشارك الفنان منذر ريحانة فى مسلسل "موسى"، وتشارك الممثلة الشابة دانا حمدان فى "الطاووس" مع الفنان جمال سليمان.

لبنان

ومن لبنان تشارك الفنانة نور فى مسلسـل "ضـل راجـل" مع الفنـان ياسر جلال بالإضافة إلى الممثلة الشابة سينتيا خليفة فى مسلسلى "حرب أهلية" و "ملوك الجدعنة" كما تشـارك الـممثلة الشابة ليال عبدالخالق فى مسلسل "نسل الأغراب" مع الفنانين أحمد السقا وأمير كرارة.

العراق

ومن العراق يشارك الفنان شمم الحسن فقط فى مسلسل "هجمة مرتدة" مع الفنان أحمد عز والفنانة هند صبرى.