أخر الأخبار

أربعة إصدارات جديدة للمجلس الأعلى للثقافة بمعرض الإسكندرية للكتاب

معرض الإسكندرية للكتاب
معرض الإسكندرية للكتاب

يشارك المجلس الأعلى للثقافة، في الدورة التاسعة لمعرض الإسكندرية للكتاب، بأربعة إصدارات جديدة يتم عرضها من خلال جناح صندوق التنمية الثقافية.


وتأتي العناوين الجديدة لأحدث إصدارات المجلس الأعلى للثقافة المشاركة بمعرض الإسكندرية كالتالي:-" الاندماج الاجتماعي لطفل المناطق الحدودية، الأعمال الكاملة لدكتور على الراعي، جماليات الفكر النقدي، وجزئين لكتاب الأدب الشعبي والدراسات البينية".


جدير بالذكر أن محافظ الإسكندرية ورئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، افتتحا الدورة التاسعة لمعرض الإسكندرية للكتاب، منذ قليل، بأرض كوته الشاطبي.


ويستمر المعرض حتى 3 أبريل 2021، وكان من المقرر حضور وزيرة الثقافة دكتور ايناس عبد الدايم ولكنها اعتذرت لحضورها مهرجان الأقصر.

اقرأ أيضا| تبرئة الأعلي للثقافة من أداء مقابل الترخيص لطيف الترددات

ويذكر أن معرض الإسكندرية للكتاب هو أول فعالية تنطلق بعد قرار رئيس مجلس الوزراء باستئناف فعاليات وزارة الثقافة بحضور 50% مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية.


يشارك في المعرض 90 دار نشر، بالإضافة إلى قطاعات وزارة الثقافة ويقام على مساحة 2600 متر، ويبلغ ارتفاع الخيمة 17 متر، لضمان التهوية الجيدة.
ووفق ما أكده إسلام بيومي مدير إدارة المعارض بهيئة الكتاب، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، فإن إحدى المبادرات الرئاسية الخاصة بالصحة ستشارك في فعاليات معرض الإسكندرية للكتاب منذ الافتتاح وحتى الختام، مضيفًا أن الخيمة الخاصة بالمعرض ستقام لأول مرة بمواصفات قياسية مختلفة، فارتفاعها سيصل إلى 17 متر، وذلك لضمان تهوية جيدة للمعرض للحفاظ على سلامة العارضين والزوار والحد من انتشار فيروس كورونا.


كما تشهد الدورة التاسعة لمعرض الاسكندرية للكتاب، مشاركة هيئة الشارقة للكتاب، ومشاركة مشروع كلمة بأبوظبي، وهى أول مرة يكون فيه مشاركة من جهات خارجية وهى خطوات في اطار تحويل معرض الإسكندرية لمعرض دولي للكتاب.