عاجل

شركة إنقاذ هولندية تشيد بدور هيئة قناة السويس لتعويم السفينة الجانحة  | فيديو

شركة الإنقاذ الهولندية SMIT
شركة الإنقاذ الهولندية SMIT

أشادت شركة SMIT الهولندية إحدى أكبر الشركات العالمية المتخصصة في مجال الإنقاذ البحري، بالإجراءات التي اتخذتها هيئة قناة السويس لتعويم السفينة الجانحة.

اقرأ أيضا  |محافظ الأقصر يستقبل وفد مجلس الوزراء لبحث الموقف التنفيذي لتطوير القرى


جاء ذلك خلال اجتماع فريق عمل الشركة الهولندية، اليوم الخميس 25 مارس، مع لجنة إدارة الأزمات بالهيئة لمناقشة سبل تعويم السفينة، وطرح السيناريوهات المقترحة بما في ذلك إمكانية القيام بأعمال التكريك بمحيط السفينة من خلال كراكات الهيئة.

يأتي ذلك تتويجا للتواصل والتنسيق المستمر بين هيئة قناة السويس و الخط الملاحي  EVER GREEN المالك للسفينة في إطار جهود حل الأزمة وتعويم السفينة واستئناف حركة الملاحة مرة أخرى بالقناة.

ومن المقرر أن تقوم شركة SMIT الهولندية بتقديم الاستشارات الفنية للهيئة الخاصة بإجراءات تعويم سفينة الحاويات البنمية العملاقة EVER GIVEN على أن يتم التعامل من خلال الوحدات البحرية الخاصة بالهيئة.


جدير بالإشارة، بأنه يجري العمل حالياً على القيام بأعمال التكريك بمحيط السفينة بواسطة كراكتين من كراكات الهيئة وهما الكراكة مشهور والكراكة العاشر من رمضان، فضلا عن جهود تسهيل عملية التعويم بإزالة الرمال المحتجزة عند مقدمة سفينة من خلال أربعة حفارات أرضية، كما شملت جهود التعويم، القيام بأعمال الشد والدفع للسفينة بواسطة 9 قاطرات عملاقة في مقدمتهم القاطرتين بركة 1 وعزت عادل بقوة شد 160 طن لكل منهما.