فيديو| محافظ الفيوم : لدينا مظاهر طبيعية وأثرية عمرها 100 مليون سنة

بحيرات  الفيوم
بحيرات الفيوم

قال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، إن موقع المحافظة مميز للغاية كما أنها مربوطة بشبكة الطرق وهي واحة طبيعية وبها مميزات ومقومات طبيعية وتراث طبيعي عمره ملايين السنوات .

أضاف الأنصاري عبر "القناة الأولى المصرية": «المواطنون هنا يميلون إلى الزراعة واستصلاح الأراضي والتوسع في الاستصلاح، كما أن الفيوم تحتوي على ممرات مائية ما بين ممرات صرف طبيعي أو شبكات صرف جرى تدشينها في الفترة الماضية، بالإضافة إلى وجود بحيرة قارون». 

وتابع محافظ الفيوم، أن المحافظة تحتوي على بعض الحرف اليدوية التي يزيد عمرها عن آلاف السنين، مثل الفخار والخزف، وهو ما يضفي على الفيوم طابعًا مميزًا، موضحًا أنه زار المجمع الصناعي في مدينة الفيوم الجديدة، و جرى الاتفاق مع هيئة التنمية الصناعية على أن ينعكس المجمع على البيئة المحلية الموجودة ويخدمها لأنه قريب جدًا من منطقة زراعات الطمطام. 

وأوضح الأنصاري: «نريد الانتقال من الإنتاج الزراعي الأصم، إلى تصنيع زراعي يزود قيمة المنتج ويعود بعائد اقتصادي على سلسلة التعامل معه، كما أكدنا على الاستفادة من المقومات الطبيعية في محافظة الفيوم مثل الحرف اليدوية والصناعية، حتى يكتسب المنتج الفيومي صفة العالمية وليس المحلية فقط».
اقرأ ايضا محميات طبيعية وأديرة.. 7 مزارات سياحية تشتهر بها البحر الأحمر