فى غياب الزعيم

6 مسلسلات كوميدية تتنافس على لقب «الأفضل» في رمضان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عامر أبو حطب

الفخرانى يدافع عن تاريخه بـ«نجيب زاهى زركش» أمام تكتل النجوم الشباب

علي ربيع يتحدى بـ«أحسن أب».. وهانى سلامة ومصطفى قمر وأمينة خليل يقدمون الكوميديا لأول مرة

 


يشهد رمضان المقبل غياب زعيم الكوميديا الفنان عادل إمام، والذي منح بعض النجوم فرصة المشاركة في السباق الدرامي، والأمل في تحقيق نجاح كبير، خاصة مع غيابه هذا العام الذي يشهد تقديم 6 مسلسلات كوميدية تتنافس على لقب «الأفضل»، وهو ما يجعل المنافسة ساخنة، خاصة في وجود الفنان الكبير يحيى الفخراني، الذي يعود لجمهوره هذا العام، بعمل قوي ومهم، وهو صاحب أعلى ميزانية هذا العام، خاصة أنه النجم الكبير الوحيد الذي يتواجد في رمضان، بعد رحيل البعض، وابتعاد البعض الآخر عن تقديم أعمال درامية نظراً لعدة أسباب تتعلق بالتأليف والإنتاج.

 

اقرأ أيضا: ريهام حجاج ترد على شائعات توقف مسلسلها: «إحنا بنصور ومفيش أى مشكلة»| خاص


ويشارك الفخراني هذا العام بمسلسل «نجيب زاهي زركش»، وهو عمل اجتماعي كوميدي، ويقدم في أحداث العمل دور رجل أعمال غني جدا، يمتلك الكثير من الأموال، ويدخل أولاده في صراع مستمر معه طوال حلقات المسلسل حتي يأخذوا ميراثه وأمواله وهو حي، وتجسد هالة فاخر دور زوجته التي تتوفى في الحلقة الأولي وتظهر في أحلامه بطريقة الفلاش باك، أما حنان سليمان فتقدم دور والدة كريم عفيفي. 


مسلسل «نجيب زاهي زركش» بطولة يحيى الفخراني، كريم عفيفي، رامز أمير، محمد محمود، أنوشكا، والعديد من ضيوف الشرف منهم محمد ريحان، حنان سليمان، هالة فاخر، ومن تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج شادي الفخراني.


وتشارك النجمة دنيا سمير غانم في رمضان بمسلسل «عالم موازي»، والذي دخلت به السباق في آخر لحظة، وتدور أحداثه في قالب كوميدي، بحلقات متصلة منفصلة، ويتناول قصص وقضايا مختلفة على غرار أعمالها السابقة، وتتعاون خلاله مع نفس فريق وأبطال مسلسل «في بيتنا روبوت» الذي عرض الفترة الماضية. 


المسلسل بطولة دنيا سمير غانم، محمد ثروت، شيماء سيف، عمرو وهبة، إسلام إبراهيم، وأوتاكا، ومن تأليف عمرو وهبة، وهشام جمال الذي يتولى الإخراج أيضا، ومن المقرر عرضه على قناة الحياة.


أما علي ربيع فينافس بمسلسل «أحسن أب»، وهو عمل اجتماعي كوميدي، وتدور أحداثه في 15 حلقة فقط، ويواصل به ربيع المنافسة في الدراما للعام الثالث على التوالي بعد مسلسلات «سك على اخواتك»، و«فكرة بمليون جنيه»، و«عمر ودياب»، ويبحث عن احتلال القمة كما فعل في مسرح مصر، مع باقي نجوم الفرقة.


وتقدم الفنانة هالة فاخر من خلاله دور رئيسة لجنة تحكيم برنامج مسابقات، أما الفنانة عارفة عبد الرسول فتقوم بشخصية محسنة وهي كبيرة العوالم، بينما يقدم سامي مغاوري  شخصية والد علي ربيع، وهو أب يعشق عمل مقالب في ابنه «مختار»، الذي يقوم بدوره علي ربيع، كما أنه أيضا يقع في المقالب التي يدبرها ابنه له.


والعمل بطولة أحمد فتحي، مراد مكرم، هالة فاخر، سامي مغاورى، عارفة عبدالرسول، أحمد شامي، كريم عفيفي، هاجر أحمد، ومن تأليف محمد محمدى وأحمد محي، وإخراج معتز التونى وإنتاج شركة سينرجى.


ويعود هاني سلامة هذا العام بمسلسل «بين السما والأرض»، وهو من نوعيد دراما الـ15 حلقة، وتدور معظم أحداثة في العمارة التي يتعطل بها الأسانسير، وهو مأخوذة عن رواية تحمل نفس الاسم لأديب نوبيل نجيب محفوظ، ويدور في قالب اجتماعي كوميدي، ويقدم سلامة في العمل شخصية «حميد»، بينما تجسد درة دور «علا»، وتربطهما قصة حب كبيرة.


مسلسل «بين السما والأرض»، بطولة هانى سلامة، سوسن بدر، يسرا اللوزي، نجلاء بدر، أحمد بدير، محمد لطفي، ندى موسى، محمد ثروت، محمود الليثي، نجلاء بدر، ونورهان، وآخرين، سيناريو وحوار إسلام حافظ، ومن إخراج ماندو العدل.


أيضا تنافس أمينة خليل في رمضان بعمل كوميدي لأول مرة، وهو مسلسل «خلي بالك من زيزي»، وتظهر في العمل بشخصية فتاة متزوجة من الفنان الشاب علي قاسم، وتعيش مع عائلتها، وتدور أحداث العمل في إطار اجتماعى كوميدي، ويقدم الفنان محمد ممدوح ضمن أحداث المسلسل شخصية محامي أحوال مدنية، ويتسم دوره بالطابع الكوميدي، بينما تقدم أسماء جلال دور شقيقته.


خلى بالك من زيزى تأليف مريم نعوم وإخراج كريم الشناوى، ومقرر عرضه على شاشة mbc مصر في رمضان المقبل، وهو بطولة أمينة خليل، محمد ممدوح، بيومى فؤاد، نهى عابدين، صبرى فواز، علي قاسم، أسماء جلال، صفاء الطوخى، سلوى محمد علي.


وينافس النجم مصطفى قمر أيضا في الكوميديا هذا العام، بمسلسل «فارس بلا جواز»، وهو عبارة عن حلقات متصلة منفصلة، ويقدم خلال أحداث المسلسل شخصية «فارس» وهو صاحب فندق شهير، وتدور أغلب الأحداث في هذا الفندق في إطار اجتماعي كوميدي، أما داليا مصطفى فتقدم شخصية ميرة، وهي مدربة يوجا. 


مسلسل «فارس بلا جواز» من بطولة مصطفى قمر، محمد ثروت، طارق عبدالعزيز، وسليمان عيد، طارق الإبياري، محمد طعيمة، بشرى، شيرى، عادل، ندى موسى، ديما بياعة، فاطمة عادل، والممثلين الشباب مصطفى حمزة، ومحمد ويوسف، وراندا عبدالسلام، وعدد من ضيوف الشرف منهم بيومي فؤاد، مي سليم، ونانسي صلاح، ومن تأليف فداء الشندويلي وإخراج معتز حسام.