عروض البيت الفني للمسرح تجوب محافظات الصعيد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مرفت عمر


قررت عدد من العروض المسرحية التي أنتجها البيت الفني للمسرح، أخذ جولة في عدد من المحافظات بجانب مسارح القاهرة، وذلك قبل حلول شهر رمضان، وتوقف العروض بشكل كامل.

ويعرض في قنا وعلى المسرح الصيفي مسرحية «ولاد البلد» في الساعة 7 مساءً، وتتناول قضايا عدة من خلال لوحات فنية تتضمن قانون الخدمة المدنية، والهجرة غير الشرعية وبطولات جنود الجيش والشرطة على الحدود، من بطولة: أحمد الرمادي، وليد الفولي، ياسر الرفاعي، عبد العزيز التوني، وائل مصطفى، وعادل يوسف، ومحمد صالح، ووفاء شوقي، وإسراء حامد، وأميرة عبد الرحمن، وأبانوب شوقي.

اقرأ أيضا: «المتفائل» على مسرح قصر ثقافة الفيوم

أما على قصر ثقافة قنا فتعرض مسرحية «محطة مصر» الساعة السابعة وتدور أحداثها حول فتاة تضل طريقها داخل محطة مصر وتتعرف على أنماط بشرية مختلفة، والعرض من تأليف وأشعار محمد زناتى، وآداء صوتي مجدي فكري، فاطمة محمد علي، شادي سرور، محمد عزت، فرح حاتم، شكري عبد الله، محمد الزناتي، عادل عثمان، رضا حسنين، رفعت ريان، وإخراج رضا حسنين. 

وعلى قصر ثقافة سوهاج تعرض مسرحية «حواديت الأراجوز» في الساعة السابعة، وهي من تأليف راندة إبراهيم، بطولة راندا قطب، عادل الكومي، محمود عامر، عادل خلف، مجدي عبيد، مصطفي عبدالفتاح، خالد نجيب، محمد البسيوني، حمزة عبدالله، عادل ماضي، أشعار فوزى المليجى، موسيقي وائل عوض، إخراج محسن العزب.

وفي الفيوم يعرض على مسرح قصر ثقافة الفيوم مسرحية «المتفائل»، في الساعة 7 مساءً، وتتناول قصة شخص حارب كل المشاكل والأمراض الموجودة فى مجتمعه للوصول إلى هدفه من خلال صفة التفاؤل، العرض من بطولة سامح حسين، سهر الصايغ، يوسف إسماعيل، سميحة عبد الهادي، عزت زين، آيات مجدي، تامر الكاشف، زكريا معروف، رضا طلبة، طارق راغب، أحمد سمير عامر، المطرب مصطفى سامي.

بينما يواصل مسرح السلام عرض مسرحية «قواعد العشق 40» في الساعة الثامنة مساءً، وهي عن رواية شهيرة لـ«أليف شافاق»، وأشرف على الكتابة رشا عبدالمنعم، وشارك في كتابتها ياسمين إمام وخيري الفخراني، العرض من بطولة بهاء ثروت، فكري سليم، فوزية، سمر الشاذلي، هاني عبدالحي، أحمد مجدي، دينا أحمد، إيهاب بكير، ياسر أبو العينين، المنشد سمير عزمي، بمشاركة فرقة المولوية العربية للتراث الصوفي.

وعلى خشبة بيت السحيمي تعرض مسرحية «الطوق والأسورة»، في الساعة 7 مساءً، وتدور أحداثها في صعيد مصر، ويقدم العرض معاناة الأسرة الفقيرة التي تعاني من الحرمان والفقر وتصبح ضحية للخرافات، وهو عن رواية يحيى الطاهر عبدالله، ومن بطولة فاطمة محمد على، محمود الزيات، مارتينا عادل، أحمد طارق، أشرف شكري، شريف القزاز، شبراوي محمد، محمد حسيب، سارة عادل.