ننشر الكتاب الدوري لآلية عقد امتحانات طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حصلت "بوابة أخبار اليوم" على الكتاب الدوري الخاص بأليه عقد امتحانات طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى العام للفصل الدراسى الثانى 2021/2020.


وأوضح الكتاب الدوري عن طرق وضوابط تقييم المواد الأساسية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بالمدارس الرسمية والخاصة، كالتالي: 

- يعقد لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي امتحانين مجمعين في نهاية شهري أبريل ومايو بالمدرسة، بلجان مؤمنة ومراقبة، ويكون الامتحان ورقياً (اختيار من متعدد في ورقة مجمعة للجدول المرفق) على أن تكون الإجابة بورقة منفصلة (بابل شيت).

- يزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد امتحان بديلاً عن الكتاب المدرسي.

- نتيجة الفصل الدراسي الأول تكون (اجتياز أو عدم اجتياز) ولا تحسب له أي درجات في حال إتمام الامتحان، أما في حالة (عدم الاجتياز) يتم عقد امتحان تكميلي بواقع 15 سؤالاً للمادة بنوعية اختيار من متعدد في زمن قدره ساعة، على أن تعقد هذه الامتحانات قبل امتحانات شهر أبريل.

اقرأ أيضا| بعد تصدره التريند.. لماذا قرر طارق شوقي عودة الامتحانات الورقية؟

- درجة الفصل الدراسي الثاني تمثل ١٠٠٪ من الدرجة العظمى للمادة، وتحسب من خلال متوسط درجات الطالب في اختباري شهر مايو وأبريل. 

- الطالب الذي واجهته أي مشكلة تقنية لم تمكنه من أداء امتحان المادة في الفصل الدراسي الأول تحسب له اجتياز في هذه المادة. 

- للطلاب المتغيبين عن أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول بعذر قهري، يقبله مدير المديرية، الحق في عقد امتحان تكميلي عن طريق المدرسة بورقة منفصلة لكل مادة تغيب عنها بواقع 15 سؤالاً للمادة بنوعية اختيار من متعدد في زمن قدره ساعة، على أن تعقد هذه الامتحانات قبل امتحانات شهر أبريل.