«المالية» تكشف أهداف مبادرة إحلال السيارات

طارق عوض، المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية
طارق عوض، المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية

 

قال طارق عوض، المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية، إن المبادرة تشترط أن يكون مر على تاريخ تصنيع السيارات المتقادمة 20 عام، وعليه يحق لمالك السيارة ان يتقدم للمبادرة وأن يحصل على الحافز.

وأكمل عوض، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج «اليوم» المذاع على قناة «دي ام سي»، بقوله: «المبادرة تهدف إلى إحلال السيارات المتقادمة في الشارع المصري، والسيارات المتقادمة تؤثر على الوضع البيئي والأمني في مصر».

وأوضح المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية، أن من ضمن الشروط أيضا أن تكون السيارة في حوزة مالكها، أي أن يذكر اسم المالك وبياناته في الرخصة الخاصة بالسيارة، بالإضافة إلى أن تكون الرخصة سارية حتى الوقت الحالي.

وأشار إلى أنه منذ بداية المبادرة في يناير وحتى الآن تقدم ما يقارب من 60 ألف مواطن، وذلك من أجل إحلال السيارات القديمة بأخرى جديدة، لافتاً إلى أن الحافز الأخضر للسيارات الأجرة تبلغ 20% من قيمة السيارة الجديدة بحد أقصى 45 ألف جنيه، وفي حالة سيارات الميكروباص تكون النسبة 25% من قيمة السيارة الجديدة بحد أقصى 65 ألف جنيه، بالإضافة إلى الملاكي فسوف تكون 10% من قيمة السيارة الجديدة بحد أقصى 22 ألف جنيه.

اقرأ أيضاً .. بالأرقام| المبالغ المخصصة لـ«إحلال السيارات».. بينها الميكروباص والتاكسي

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي