ضبط دواجن محقونة بمياه غش الوزن بأسواق ستوتة ببورسعيد

 دواجن مغشوشة
 دواجن مغشوشة

 السيد رزق

قال ناصر ثابت وكيل وزارة التموين ببورسعيد، أنه قد تمكنت الرقابة التموينية، من ضبط كمية تقدر  ب ٢٥٠ كجم دواجن محقونة بالمياه بغرض زيادة الوزن وخداع المواطنين والتربح دون وجه حق، حيث تبين بالتفتيش أن العمال يقومون بتركيب السرنجات الطبية فى خرطوم المياه ثم يتم وضع سن السرنجة فى «فخذ» الدجاجة، وعندما يشتريها المواطن تسيح المياه بداخلها ليكتشف أن وزنها نقص إلى النصف مما يؤدى إلى إصابة الدجاج بأنواع عديدة من البكتيريا.

مثل "ستاف" و"سالمونيلا"، وفقدان القيمة الغذائية بسبب الرطوبة التى تتعرض لها الأنسجة وتحلل الأنسجة البروتينية تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.


وكانت قد تعدد الشكاوى عن وقائع غش أوزان الدجاج بحقنها بسرنجات المياه داخل المجازر غير المرخصة ومحال بيع الدواجن فاصدر وكيل وزارة التموين ببورسعيد تعليمات مشددة من  بتشديد الرقابة على تلك المحال للوقوف على مدى صحة هذه الشكاوى فتم تشكيل لجنة من المختصين بذلك ومداهمة المحال التجارية بسوق ستوته بحي العرب بالمحافظة أسفرت عن ضبط تلك الكميات..التي ما فيها " ستاف وسالمونيلا " وفقدان القيمة الغذائية أبرز ما تسببه بيع دواجن محقونة بالمياه ببورسعيد.

فقامت الرقابة التموينية بالتحفظ عليها عقب اقتحام عدة محال بسوق ستوته العشوائي بدائرة حى العرب بالمحافظة لتحقق فى وقائع حقن الدواجن بالمياه إحدى وسائل الغش المنتشرة (بسوق ستوته) ببورسعيد واتخاذ اللازم.. لمنع تلك الظاهرة المنتشرة في ذلك السوق المكتظة بالدواجن الحية والمخلية وغيرها مما يسهل التلاعب فيها وغشها
اقرأ أيضا| استمرار حملات المتابعة اللاحقة لضبط العمليات الاستيرادية للمنطقة الحرة