نجيب محفوظ وأميرالشعراء ضيوف أونلاين بثقافة مطروح

شاعر المتميز محمد الأنور
شاعر المتميز محمد الأنور


تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة تقديم فعالياتها الفنية والثقافية أونلاين بفرع ثقافة مطروح.


حيث قدم نادى نادى الأدب العام أمسية شعرية متميزة للشاعران عبدالرحمن حجاب، وميرفت أمين ألقيا خلالها مجموعة متميزة من القصائد الفصحي والعالمية.


كما قدم نادى الأدب العام أمسية أونلاين للشاعر المتميز محمد الأنور ألقي فيها قصائد مختلفة من أشعار العامية التي تميز فيها الشاعر، وفى بيت ثقافة سيوة عقدت محاضرة أونلاين بعنوان "التطرف وطرق مواجهته" ألقاها يوسف جيري الذى تحدث خلالها عن مفهوم التطرف وأهم الأسباب التي تدفع الشباب لهذا الإتجاه، كما أكد علي طرق التربية الدينية الصحيحة وأهمية الخطاب الديني المعتدل لمواجهة هذه الظاهرة.


استكمالا لورش التشكيل بعجينة السيراميك قدمت الفنانة نهلة عبدالفتاح الأجزاء الثالث والرابع من الورشة والتي استخدمت فيها الزهور المشكلة من العجينة فى الأجزاء السابقة لتزيين الكؤوس الزجاج وعمل أشكال متميزة، كما عقدت محاضرة عن شخصية أمير الشعراء أحمد شوقي ونشأته وأهم إبداعاته، قدمها كرم أبو اليزيد أونلاين بمكتبة سيدي عبدالرحمن.


حيث تحدث عن المكان الذي نشأ فيه أحمد شوقي ودوره في تشكيل وجدان الشاعر، وذكر أهم القصائد والدواوين التي قدمها الشاعر للساحة الأدبية والتي استحق بها وعن جدارة لقب أمير الشعراء.


قدم بيت ثقافة الحمام محاضرة عن تعديل سلوكيات الأطفال في مرحلة الطفولة قدمها أونلاين عزالدين عبد المنعم، تحدث خلالها عن سلوكي الكذب والسرقه لدى الأطفال وكيفية تعديلهما وأسبابها.


كما قدم بيت ثقافة سيوة محاضرة بعنوان "الثقافة الصحية وأهميتها في مواجهة أمراض العصر" ألقاها الاذاعي محمد عمران جيري تحدث فيها عن السلوكيات الصحية السليمة وأهمية النظافة وضرورة تعليم هذه السلوكيات لاطفال كوسيلة لمواجهة الكثير من الأمراض التي تواجهنا في العصر الحديث، أما أدب نجيب محفوظ وأهم إبداعاته وأعماله التي شكلت ملامح الأدب المصري فقدمتها الأديبة مني ناصف بقصر ثقافة مطروح أوضحت فيها أهم المؤلفات التي أثرت الساحة الأدبية وكان لها دور تشكيل وجدان المصريين والعالم العربي.

شاهد ايضا :- إقبال جماهيري على احتفالات الربيع بثقافة الشرقية.. صور