اجتماع موسع لاوقاف الإسماعيلية بإدارتي القصاصين وأبوصوير لمناقشة الإجراءات الإحترازية بالمساجد في شهر رمضان

وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيليّة
وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيليّة

عقد فضيلة الدكتور صبري عبادة وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيليّة، اجتماعًا موسعًا مع العاملين بإدارتي أوقاف القصاصين و أبوصوير، لبحث محاور خطة استقبال شهر رمضان المبارك في ظل الظروف الراهنة، التي تمر بها البلاد بسبب فيروس كورونا وفقًا للضوابط والتعليمات.


اقرأ أيضا| «أوقاف الإسماعيلية» تعقد اجتماعًا موسعاً مع جميع العاملين بأوقاف التل الكبير


رحب وكيل الوزارة، بجميع العاملين بإدارتي أوقاف القصاصين و أبوصوير قائلاً « بيوت الله أمانة في أعناقنا جميعًا فلنحافظ عليها.
وأكد خلال الاجتماع على استمرار غلق دورات المياه ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لاستمرارية فتح المساجد لصلاة التراويح هذا العام، وفق الضوابط التي أعلنتها الوزارة على موقعها الرسمي، وإبلاغ المديرية في حالة وجود أى مخالفة»، كما أشاد بالدور الذى تبذله الإدارات الفرعية بكل منتسبيها للحفاظ على بيوت الله، وأكد أنه لا تهاون مع المخالفين أو المقصرين في هذه الظروف الاستثنائية ومن يخالف يعرض نفسه للمسائلة القانونية.

ولفت فضيلته خلال الاجتماع أن المديرية أطلقت مبادرة تحت عنوانه رعاية مساجدنا مسؤوليتنا وذلك لتهيئة بيوت الله لاستقبال شهر رمضان المبارك، واستعداداً لعودة صلاة الترويح.

وأكد على وضع واستكمال وضع علامات التباعد بكامل مساحة المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة إذا كانت علامات التباعد التي سبق وضعها لا تغطي كامل مساحة المسجد، وكذلك وضع علامات التباعد بساحة المسجد إن كان له ساحة داخل سور المسجد.

وشدد على العاملين بالمساجد من أئمة ومقيم شعائر ومؤذنين وعمال واجتهادهم في الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك على أكمل وجه.


وأشار وكيل وزارة أوقاف الإسماعيلية خلال الاجتماع إنه تقرر منع أي إجازات غير وجوبية لجميع العاملين بالمساجد من أئمة ومقيمي شعائر ومؤذنين وعمال وكذلك جميع القيادات والمفتشين في المديرية والإدارات الفرعية، بدء من شهر رمضان المبارك وحتى نهاية الشهر الكريم، من أجل الإعداد والتنظيم الجيد لصلاة الترويح ومتابعة أعمال النظافة والتعقيم اليومية.


وفى نهاية الاجتماع قدم عباده الشكر للأئمة والدعاة لجهودهم المشكورة في الحفاظ على بقاء المساجد مفتوحة بتطبيق الإجراءات الاحترازية.