خريطة تفاعلية تكتشف «الحياة المفقودة» على الأرض| صور 

الحياة المفقودة على الأرض 
الحياة المفقودة على الأرض 

كشفت خريطة تفاعلية للحياة غير المكتشفة على الأرض، عن الأماكن التي من المحتمل أن تعيش فيها حيوانات مجهولة، ولم يتم التعرف عليها من قبل العلماء حتى الآن.

وبحسب ما نقلت "ديلي ميل"، فقد أكد العلماء أنه حتى الآن لم يتم العثور على ما يصل إلى نحو 80% من أنواع الحيوانات التي قد تعيش على الأرض، ولكنها مازالت مجهولة بالنسبة لنا.

وكشفت الخريطة التفاعلية عن الأماكن التي يُعتقد أن 80% من "الحياة غير المكتشفة"، والتي لم يتم العثور عليها على كوكب الأرض مختبئة، وفقًا للعملاء ومطوريها.

وتم إنشاء أول "خريطة للحياة غير المكتشفة" في العالم من قبل علماء من جامعة "ييل"، وستساعد هذه الخريطة الخبراء، على تتبع الأنواع غير المعروفة، والكامنة في الظل والجانب الآخر من الحياة على كوكب الأرض.

وبحسب العلماء، فقد تم تحديد ما بين 10 أو 20% فقط من تلك الأنواع من قبل العلماء، وعلى الأرجح توجد في بلاد البرازيل، وإندونيسيا، ومدغشقر.

ويقول فريق العلماء: "إنهم في سباق مع الزمن، لتتبع الأنواع قبل أن تختفي إلى الأبد، بسبب تغير المناخ، ونشاط البشر على الأرض".

وقال البروفيسور والتر جيتز، المؤلف المشارك في الدراسة: "ليس هناك شك في أن العديد من الأنواع ستنقرض قبل أن نعلم بوجودها أو نفكر في مصيرها، وأنا أشعر أن هذا الجهل لا يغتفر، ونحن مدينون للأجيال القادمة لسد هذه الفجوات المعرفية بسرعة".

ويأتي ذلك بعد أقل من عقد، من قيام عالم البيئة بجامعة "ييل" بقيادة مشروع "خريطة الحياة"، الذي يصف توزيع الأنواع المعروفة في جميع أنحاء الكوكب.

ويعتبر هذا هو التعهد الأخير للفريق أكثر طموحًا بالعثور على أشكال الحياة الأخرى، وقد أكدوا أن ذلك الهدف بالغ الأهمية لأنه يمكن أن يساعد في اكتشاف التنوع البيولوجي، والحفاظ عليه في جميع أنحاء العالم.

وتحاول الدراسة التركيز على عدد الأنواع غير المعروفة الموجودة على وجه الأرض، وما هي وفقًا للمؤلف الرئيسي باريو مورا من جامعة بارايبا الفيدرالية.