«منتجي الدواجن»: لن نستورد «فراخ مجمدة» لعرضها في رمضان 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

رد الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، على ما  تردد في وسائل الإعلام بشأن استيراد وزارة التموين 5 آلاف طن دواجن لعرضها في شهر رمضان المبارك، بالمخالفة لقرار رئيس الوزراء بوقف استيراد الدواجن حماية للصناعة المحلية.

وقال الاتحاد في بيان رسمي، إنه تلقى تأكيدات بأن وزارة التموين لن تستورد أي دواجن مجمدة من الخارج، وأن الوزارة تعلم جيدا أن هناك مخزون دواجن محلي بالمجازر يغطي الاستهلاك، مشددا على أن وزارة التموين لن تستورد أي دواجن من الخارج. 

اقرأ أيضا| طرح كميات كبيرة من السلع الرمضانية بالمجمعات الاستهلاكية بتخفيضات حتى 35

وأكد المهندس محمود العناني رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي تأكد من الدكتور على مصيلحي وزير التموين أنه لن يتم استيراد أي دواجن مجمدة من الخارج. 

وأضاف رئيس الاتحاد، إن وزير الزراعة أكد خلال اجتماع الذي عقد بحضور أعضاء هيئة مكتب الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، على أن اللجنة المختصة بالإستيراد والتي شكلها رئيس مجلس الوزراء بناءا علي توجيهات الرئيس، لم يعرض عليها أي طلبات من الوزارات أو الجهات المختصة، وبناءا عليه ليس هناك أي استيراد حالياً، نظراً لأن صناعة الدواجن نجحت في تحقيق الاكتفاء الذاتي بالفعل، وأن هناك مخزون كافي بالمجازر ومزارع التربية. 

من جهته، أشاد الدكتور مجدي حسن، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، بتعليمات رئيس الجمهورية في اجتماعه مع رئيس الوزراء ووزيرة الصناعة بتعميق المنتج المحلي ودعم الصادرات، ما يؤكد أن الدولة تُعطي الأولوية للإنتاج الوطني وهو ما يبعث الطمأنينة بين المنتجين ويشجع الاستثمار الأجنبي.
 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي