4 مشروبات طبيعية تساعد على تنقية الرئة من الغبار والأتربة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

مع بداية فصل الربيع، تهب الرياح والأتربة مما تجعل بعض الأشخاص يعانون من أمراض حساسية الصدر، وأحيانا يصاب البعض بالشعور بالاختناق، وعدم القدرة على التنفس بشكل جيد، وكذلك الإصابة بالسعال الحاد.

 

ويعد الطب البديل القائم على استخدام الأعشاب الطبيعية، بدلًا من أي مستخلص كيميائي، هو الحل الأمثل في مواجهة تلك الأمراض الناتجة عن التغييرات الجوية، خلال تغيير الفصول، حيث لا أضرار صحية أو مواد كيميائية تدخل الجسم، أو أعراض جانبية تنتج عن استخدامها.

 

وأكدت العديد من الدراسات الحديثة، أن هناك بعض المشروبات الطبيعية التي أثبتت فعاليتها الكبيرة على تنقية الرئة وتنظيفها من آثار الغبار الجوي، حيث إنها تتكون من مواد طبيعية تساعد على علاج التهابات الشعب الهوائية والرئة، وكذلك تنظيفها من الأتربة التي دخلت إليها أثناء التنفس.

 

وفي السطور التالية، نستعرض 4 مشروبات يفضل تناولها مع تكرار نوبات الغبار الجوي، ومن هذه المشروبات:

 

- مشروب العرقسوس

حيث يعمل مشروب العرقسوس، على علاج الالتهابات الرئوية، حيث يحتوي على أنواع طبيعية من المضادات الحيوية التي تعمل على علاج الالتهابات، بل وينقي الرئة من البكتيريا والفيروسات التي تصل إليها.

 

- مشروب النعناع

تحتوي عشبة النعناع على مادة المنتول الموجودة في الغالبية العظمى من أدوية الكحة، بل يستخلص منه هذه المادة لعلاج السعال، حيث يعمل كموسع للشعب الهوائية مما يساعد على التنفس بشكل سلسل مع الشعور بالاختناق بسبب استنشاق الغبار الجوي.

 

- مشروب الزنجبيل

يعد مشروب «الزنجبيل» علاج ممتاز للالتهابات الرئوية، بالإضافة إلى قدرته على تنظيف الرئة من الغبار والملوثات المتراكمة عليها.

 

- مشروب زيت الخروع

يعمل زيت الخروع على تنقية الرئتين من الأتربة العالقة بالجو وتتسبب في الإصابة بالسعال والالتهابات الرئوية، كما يعالج الحساسية لاحتوائه على مضادات حيوية طبيعية.

 

اقرأ ايضا: استشاري يحذر أصحاب الأمراض الصدرية بعدم الخروج من المنزل | فيديو