تفاصيل مؤشرات ومتوسط درجات نتائج الصف الثاني الثانوي

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والمتوسطات القومية في امتحانات الترم الأول الالكترونية للصف الثاني الثانوي، وذلك عقب ظهورها أمس على الرابط الالكتروني التالي https://moe-register.emis.gov.eg/.

وتنشر بوابة أخبار اليوم متوسط النجاح بجميع المواد

اللغة العربية : 67

الأحياء: 65

الكيمياء: 77

اللغة الأحنبية الثانية: 90

الجغرافيا: 79

التاريخ: 66

رياضة 1 ادبي: 80

رياضة 1 علمي: 72

رياضة 2: 94

الفلسفة: 75

الفيزياء: 64

علم النفس: 92

اللغة الألمانية: 64

اللغة الأجنبية الأولى : 83

اللغة الفرنسية الأولى: 72

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن مؤشرات قياس أداء الطالب، مؤكدة أن النتائج والتعليمات التالية تشير إلى مقياس أداء الطالب في كل مادة دراسية.

- تشير المنطقة الزرقاء إلى اجتياز الطالب الاختبار بتفوق، وهذا يعني أن الطالب قد حقق مستوى دراسي متميز في المادة وتحصيله الدراسي جيد.

- تشير المنطقة الخضراء إلى اجتياز الطالب للاختبار في المادة بمستوى مناسب للتوقعات وحصوله على درجات جيدة ومازالت أمامه الفرصة لتحسين الأداء وتحقيق مستوى متفوق. 

- تشير المنطقة الصفراء إلى اجتياز الطالب للاختبار وحصوله على درجة النجاح اللازمة في المادة ولكن مستوى الطالب يحتاج إلى تحسين وكلما ارتفعت النقطة السوداء كلما ارتفعت درجة النتيجة.

- تشير النقطة الحمراء المثلثة على الشريط إلى المتوسط الحسابي لدرجة الطالب على مستوى الجمهورية، من خلاله يمكن للطالب التحقيق من أداءه في مقابل أداء الطلاب على مستوى الجمهورية.

- الدرجة العظمى من 100 والدرجة الصغرى من 0

-إن لم يحضر الطالب الاختبار لن تظهر المادة في مؤشر مقياس الأداء وستظهر في جدول غياب الطالب المسجل من قبل المدرسة بالأسفل.

 

اقرأ ايضا|«التعليم» تعلن تفاصيل الامتحانات الشهرية بالفصل الدراسي الثاني «الثلاثاء»