ارتفع أمس 3 قروش.. سعر الدولار بالبنوك في بداية تعاملات اليوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

استقر سعر الدولار الأمريكي، أمام الجنيه، في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 23 مارس 2021، في البنوك العاملة في السوق المحلية.

وزاد سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، خلال تعاملات أمس، بقيمة بلغت 3 قروش في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، وبقيمة تراوحت بين قرش و3 قروش بالبنك المركزي المصري.

وبلغ سعر الدولار الأمريكي، اليوم نحو 15.66 جنيه للشراء، 15.76 جنيه للبيع، في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة.

اقرأ أيضا| بعد تعليمات الرئيس لـ المركزي: مطالب بإنشاء بنك متخصص في تمويل المشروعات

وبلغ السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي المصري، للدولار نحو 15.66 جنيها للشراء، 15.79 جنيه للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 15.67 جنيه للشراء، 15.77 جنيه للبيع.

وشهد سعر الدولار الأمريكي، حالة التذبذب بين الارتفاع والانخفاض أمام الجنيه المصري، خلال تعاملات الأسبوع الثالث من شهر مارس 2021.

وانخفض سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري في ختام تعاملات الأسبوع الثالث من مارس في نحو 3 بنوك عاملة بالسوق المحلية، بالمقارنة بأسعار بداية تعاملات الأسبوع، بينما ارتفع سعره في البنك التجاري الدولي مصر، والبنك المركزي المصري.

وتراجع سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه، خلال تعاملات الأسبوع الماضي، بقيمة بلغت قرشين، في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، بينما ارتفع بقيمة تراوحت بين قرش وقرشين في البنك المركزي المصري.

وعالميا.. أنهى مؤشر الدولار الأمريكي، الأسبوع على انخفاض، لتتوقف سلسلة مكاسبه التي استمرت ثلاثة أسابيع.

وخسر الدولار الأمريكي، بعد أن وصل يوم الإثنين الماضي إلى أعلى مستوى له منذ نوفمبر 2020 مع استقرار عوائد الخزانة، وقلصت العملة بعض خسائرها يوم الجمعة وسط عمليات البيع المكثفة لسندات الخزانة.

وارتفع اليورو والجنيه الإسترليني على خلفية ضعف الدولار، كما ارتفعت أسعار الذهب نتيجة هبوط الدولار، وذلك بعد انخفاضها إلى أدنى مستوى في تسعة أشهر يوم الاثنين الماضي.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي