بعد غيابه 5 أعوام..

تعرف على أبرز أرقام «إبراهيموفيتش» بقميص منتخب السويد

زلاتان إبراهيموفيتش
زلاتان إبراهيموفيتش

 

أعلن ياني أندرسون المدير الفني لمنتخب السويد، قائمة الفريق الذي يستعد لمواجهتي جورجيا وكوسوفا، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم مونديال قطر 2022.

وشهدت القائمة واللحظة المنتظرة بعودة الأسطورة زلاتان إبراهيموفيتش لمنتخب السويد، بعد غياب 5 سنوات، أعلن خلالهم اعتزاله اللعب الدولي.

وأحرز إبراهيموفيتش صاحب الـ 39 عامًا على المستوى الوطني 62 هدفًا في 112 مباراة للسويد من 2001-2016.

وقد تعني العودة بشكل كبير مشاركة إبراهيموفيتش في بطولة كأس أوروبا الصيف المقبل مع منتخب السويد.

ولكن دون أهم لاعب في صفوف منتخبها، وصلت السويد لربع النهائيات في كأس العالم 2018 في روسيا، وهو أفضل أداء لها في البطولة منذ 1994.

وتخوض السويد غمار تصفيات المونديال في المجموعة نفسها التي تضم إسبانيا وبولندا وسلوفاكيا.

وكان مدرب السويد قال في تصريحاته الأخيرة حول عودة إبراهيموفيتش : "أولاً وأخيرًا، هو لاعب جيد للغاية، أفضل ما حظينا به في السويد. وبالطبع من الممتع كثيرًا أنه يرغب في العودة."

وتأثر اللاعب البالغ عمره 39 عامًا، الذي اعتزل دوليًا بعد بطولة أوروبا 2016، خلال رد على سؤال، حول شعور ابنيه ماكسميليان (14 عاما) وفينسن (12 عاما)، بشأن قرار العودة للمنتخب والمنافسات الدولية.

وصرح إبراهيموفيتش خلال المؤتمر الصحفي، "بكى فينسن عندما غادرت" قبل أن يذرف الدموع.

وقال هداف السويد التاريخي، برصيد 62 هدفا في 116 مباراة، خلال مقابلة صحفية في أواخر 2020، إنه يريد إنهاء فترة ابتعاده عن المنتخب.

وأضاف إبرا : "اللعب للمنتخب الوطني، أكبر شيء يمكن أن يحققه لاعب كرة القدم، وبداخلي كنت أعتقد أنني يمكنني مساعدة المنتخب، والقيام بشيء ما".

وعبر المهاجم عن احترامه لأندرسون، رغم الاختلاف معه أمام وسائل الإعلام في السابق.

وتابع "بالتأكيد الأمر ليس بيدي، ويجب التوافق بين رغبة اللاعب والمدرب، والآن حصلت على فرصة اللعب لمنتخب بلادي، وأقبل ذلك بفخر".

وواصل "لكنني لن أكون سعيدا فقط بالانضمام، بل أريد تحقيق نتائج جيدة، من أجل المدرب واللاعبين والبلاد.. وإذا لم أحقق النتائج المنشودة، فوجودي لا يعني شيئا هنا".

وتواجه السويد ضيفتها جورجيا في أول مباراة بتصفيات كأس العالم 2022، يوم الخميس، قبل زيارة كوسوفو بعد ثلاثة أيام، ثم تلعب وديا ضد إستونيا.