3 مناطق.. 2020 عام القضاء على العشوائيات فى المنيا

2020عام القضاء على العشوائيات فى المنيا
2020عام القضاء على العشوائيات فى المنيا

» بتكلفة 194 مليون جنيه. عشش محفوظ ومدينة العمال ومنطقة أبو هلال الأبرز

 

رغم كل ما واجهته الدولة من معاناة فى عام 2020 بسبب جائحة كورونا، إلا أن المشروعات التى يتم تنفيذها، تسير على الوجه الأمثل، دون توقف، ومنها ما تم الانتهاء منه طبقا للجدول الزمنى المحدد له، ومنها مازال العمل فيه مستمرا مع الإجراءات الاحترازية، ومن بينها إعلان محافظة المنيا خلال هذا العام خالية من العشوائيات بعد الانتهاء من تطوير المناطق غير الآمنة وهى روضة محفوظ ومدينة العمال وتوصيل المرافق كاملة لمنطقة حى أبوهلال جنوب المنيا.

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا إنه تم خلال الفترة من 2014 وحتى 2020، تطوير 3 مشروعات ضمن تطوير المناطق العشوائية، من خلال إنشاء 48 عمارة بإجمالي 1032 وحدة سكنية و 192 وحدة تجارية بإجمالي تكلفة 194.5 مليون جنيه.

وأضاف المحافظ أن الأعمال الخدمية والتى تعمل على تحسين البيئة للمواطنين مستمر، حيث يجرى العمل حاليا فى إنشاء مسجد الصحابة، والمقام على مساحة 400 متر مربع لأهالي مدينة العمال وروضة محفوظ.

وأوضح المحافظ أنه تم الانتهاء من تطوير منطقة روضة محفوظ بالكامل بإجمالي تكلفة 102 مليون جنيه، كما تم الانتهاء من تطوير منطقة أبو هلال وإعادة تأهيل شبكات المرافق، صرف صحى ورصف وإنارة بإجمالي تكلفة 15.5 مليون جنيه، وتم الانتهاء من تطوير منطقة مدينة العمال بحي جنوب المنيا بإجمالي تكلفة (77) مليون جنيه.

ولفت أن المشروع يهدف إلى توفير السكن الآمن بديلا للمناطق غير الآمنة بالمحافظة ويعد من مشاريع صندوق تطوير المناطق العشوائية بالتعاون مع المحافظة، وضمن خطة لتوفير حياة كريمة وآمنة لجميع المواطنين.

وأكد محافظ المنيا أنه تم تسليم الوحدات والتسكين من قبل المحافظة وذلك بعد قرعة التسكين التي أجريت للمستحقين، كما يجري حاليا وضع اللمسات النهائية لافتتاح المشروع وتوصيل الخدمات للأهالي.

وفى نفس السياق أعرب أهالى تلك المناطق عن سعادتهم البالغة بالوفاء بالوعود التى قطعتها المحافظة لتحسين البيئة لنا، وقال ماجد محمد أحد سكان مدينة العمال لم يكن أحد منا يصدق أن المنطقة سوف تتحول هذا الشكل، وكانت لدينا مخاوف كثيرة، لكن الدولة وعدت وأوفت ونحن الآن فى حالة أفضل كثيرا، ولفت أن المنطقة كانت عشوائية بشكل سيئ لكن الآن الصورة تغيرت كثيرًا وتحولت المنطقة إلى لوحة معمارية، ونقدم الشكر للرئيس على ما لمسناه من جهد فى تلك المناطق.
اقرأ أيضا| «ثقافة المنيا» تختتم فعاليات مشاركتها في مبادرة «حياة كريمة» بأبوقرقاص