غرفة الجيزة تبحث مع السفير اليمني بالقاهرة زيادة التعاون التجاري

 مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة
مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة

 

عقد مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة برئاسة محمد إمبابي  لقاءً موسعًا مع الدكتور محمد مارم سفير اليمن بالقاهرة  وذلك لبحث زيادة التعاون التجاري بين الغرفة  ورجال الأعمال من دولة اليمن الشقيقة.

وحضر اللقاء كل من  محمد المجاهد رئيس مجلس الأعمال اليمني تحت التأسيس في مصر و الدكتور نجيب حسان الأمين العام ، وعادل رزين أمين عام الغرفة التجارية بالجيزة.

 

وأكد محمد إمبابي رئيس الغرفة التجارية بالجيزة أن العلاقات بين مصر واليمن تمتد لآلاف السنين، مشيرا إلى أن الاستثمارات اليمنية في مصر وخاصة في  المطاعم  أثبتت كفاءتها خلال الـ10  سنوات الأخيرة، موضحًا أن أخر التقارير الرسمية تكشف عن حجم الاستثمارات اليمنية بلغت ما  يزيد عن 2 مليار دولار ويمكن أن تتجاوز الإستثمارات ذلك الرقم.

 

وأضاف إمبابي أن اللقاء تناول التجهيز لإابرام بروتوكول تعاول بين مجلس الأعمال اليمني تحت التأسيس في مصر والغرفة التجارية بالجيزة بغرض زيادة التبادل التجاري بين المستثمرين المصريين واليمنيين، مشيرا إلى أنه سيكون هناك مؤتمر مشترك لعرض الفرص الاستثمارية وسبل تكوين شراكات بين المستثمرين  اليمنين والمصريين، إضافة إلي توفير البيانات والمعلومات التي تخص حركة الأسواق بين البلدين.

 

 

من جانبه أشاد سفير اليمن بالقاهرة الدكتور محمد مارم بمستوى التعاون والتبادل التجاري بين اليمن ومصر خلال الفترة الماضية ، منوها بالدور المناط بمجلس الأعمال اليمني الجاري تأسيسه حاليًا بمصر في تعزيز هذه العلاقات وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين ويحقق الفائدة لمنتسبيه في ظل التسهيلات الكبيرة الممنوحة لليمنيين .

 

 

ونوه السفير إلى الرعاية الكبيرة التي يحظى بها ابناء اليمن في مصر من قبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والتسهيلات التي تقدمها الحكومة المصرية لهم وشرح مجالات الاستثمار المتاحة لهم بما يحقق الأهداف الاقتصادية لهم ويتوافق مع رؤية البلاد الاقتصادية والاستثمارية.

 

وكان الملحق التجاري أنور زمام استعرض في كلمة له جملة من المشاريع في عدد من المجالات التي تشهد إقبالًا من اليمنيين للاستثمار فيها مبينًا أن حجم الاستثمارات اليمنية في السنوات الأخيرة بلغت أكثر من خمسين مليار جنيه .

 

وقال  رئيس مجلس الأعمال اليمني الجاري تأسيسه في مصر محمد المجاهد في كلمته الخطوات التي قطعها في المجلس في سبيل استكمال خطواته التأسيسية والسياسات الاقتصادية والبرامج التي يسعى إلى تنفيذها والتي تهدف في مجملها إلى تقديم كافة التسهيلات للمستثمرين من اليمنيين في مصر بالتنسيق مع مختلف الجهات المختصة.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي