شوقي غريب: الخناقات على شارة الكابتن أكذوبة

شوقى غريب
شوقى غريب

أكد شوقى غريب، المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، أن هدف جهازه الفنى فى المعسكر المفتوح المحدد لنهايته 30 مارس الجارى تجربة جميع اللاعبين المنضمين للمنتخب ولا يعنى استقراره على قائمة أنه لن يضم عناصر جديدة فالباب مفتوح للجميع.


وقال غريب إنه يراعى دائما وأبدا أزمات المحترفين المنضمين للمنتخب خاصة مع تفشى فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية التى تفرضها الدول مشيرًا إلى أنه يضع فى حسبانه جيدًا أزمة تعرض أى من اللاعبين قبل الأوليمبياد إلى فيروس كورونا.


وأضاف غريب، أنه طالب محمد صبحى حارس الفراعنة بالرحيل عن الزمالك من أجل المشاركة فى المباريات، مشيرًا إلى أن أى لاعب يلعب فى الدرجة الثانية من حقه التواجد فى صفوف المنتخب الأوليمبى بشرط إثبات كفاءته.


وكشف غريب، حقيقة الخلاف بين محمد صلاح ورمضان صبحى على تولى شارة قيادة الفريق قائلا: ليس لدينا خناقات بين اللاعبين فى المنتخب الأوليمبى.


وأضاف أنه يتعامل مع اللاعبين بفكر مناسب لعقلياتهم، خاصةً أن أعمارهم تتراوح بين 15 إلى 22 عامًا.
وقال إن هناك خطة لاستدعاء محمد صلاح بعد إجراء القرعة المقرر لها 21 أبريل لإرسال ملف كامل بخطاب رسمى إلى ليفربول، الذى يحتاج إلى معرفة كل شيء يتعلق بالتحركات والتدريبات والسفر وفندق الإقامة.


وكشف أن رغبة الجميع ضم صلاح للمنتخب الأوليمبى، لكن ذلك يتطلب موافقة ليفربول ورغبة اللاعب نفسه.
وتقرر بشكل نهائى إقامة المعسكر بدون مباريات ودية، فى إطار الإعداد لأوليمبياد طوكيو المقرر لها يوليو المقبل، وكان مقررا خوض وديتين للمنتخب الأوليمبى أمام جنوب أفريقيا ولكن ظروف كورونا وإجراءات الحجر الصحى تسببت فى إلغاء المباراتين.


ومن المقرر أن يخوض المنتخب تدريبات يومية مفتوحة على أن يغادر اللاعبون بعدها عائدين لمنازلهم دون التقيد بالمبيت بفندق الإقامة.


وأعلن الجهاز الفنى قائمة تضم 32 لاعبا للمعسكر المقبل، ضمن برنامج الإعداد لأوليمبياد طوكيو التى تقام فى يوليو المقبل.