جهاز تنمية المشروعات: دربنا 20 ألف سيدة على ريادة الأعمال

جانب من أعمال تدريب السيدات على الصناعات اليدوية
جانب من أعمال تدريب السيدات على الصناعات اليدوية

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، إن الجهاز قام بتدريب ما يزيد على 18 ألف سيدة على دورات تدريبية على مهارات ريادة الأعمال، خلال الفترة من يوليو 2014 وحتى نهاية عام 2020.

أقرأ أيضًا| نيفين جامع: 4.8 مليار جنيه تمويلات وجهت لمشروعات المرأة بالصعيد

وأضافت الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، أن نحو ألفين سيدة وفتاة استفادت من خدمات التدريب على الصناعات والحرف اليدوية والتراثية في مختلف محافظات الجمهورية، ليصل بذلك عدد السيدات التي حصلت على خدمات تدريبية من الجهاز لنحو 20 ألف سيدة وفتاة. 

وأكدت نيفين جامع، أن الجهاز قد وجه خدمات مشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية إلى السيدات والمرأة، وبوجه خاص بالمجتمعات الأكثر احتياجا خلال السنوات الست الماضية.

وأوضحت أن هذه المشروعات، وفرت نحو 16 مليون يومية تشغيل للمرأة على مستوى الجمهورية بما يعادل 53% من إجمالي يوميات التشغيل التى وفرها الجهاز.  

وفى هذا الإطار، أضافت أن نسبة استفادة المرأة من خدمات الصحة الأولية وصلت إلى 90% ، وأما في مجال خدمات محو الأمية فقد تراوحت هذه النسبة  بين 60 و70% ، بينما حققت استفادة قدرها 90% من مشروعات رياض الأطفال وسجلت 45% من خدمات التدريب من أجل التشغيل التى يقدمها الجهاز

يأتي ذلك انطلاقا من الجهود التى يبذلها جهاز تنمية المشروعات في مساندة خطط الدولة ومشروعاتها وبرامجها الرامية إلى تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للمرأة المصرية والمساهمة في تنميتها وتهيئة البيئة المواتية لها لتعظيم فرص استفادتها من برامج التنمية والمساعدة في تمكينها اقتصاديا.