نيفين جامع: 4.8 مليار جنيه تمويلات وجهت لمشروعات المرأة بالصعيد

نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

أكدت وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر نيفين جامع، أن محافظات الوجه القبلي جاءت في المرتبة الأولى من حيث التمويل الموجه لمشروعات المرأة من جانب جهاز تنمية المشروعات.

وأوضحت نيفين جامع، أنه تم توفير نحو 4.8 مليار جنيه تمويلات وجهت لمشروعات المرأة بمحافظات الصعيد، بما يعادل 53% من إجمالي المنصرف من الجهاز للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، خلال الفترة من يوليو 2014 وحتى نهاية عام 2020.

أقرأ أيضًا| مشارك بـ«البازار»: معارض تنمية المشروعات تساعدني في تسويق منتجاتي |فيديو  

يأتي ذلك انطلاقا من الجهود التى يبذلها جهاز تنمية المشروعات في مساندة خطط الدولة ومشروعاتها وبرامجها الرامية إلى تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للمرأة المصرية والمساهمة في تنميتها وتهيئة البيئة المواتية لها لتعظيم فرص استفادتها من برامج التنمية والمساعدة في تمكينها اقتصاديا.

وأشارت نيفين جامع، إلى أن المرأة استفادت بشكل متضاعف من جميع الخدمات التي يقدمها الجهاز خلال نفس الفترة وفقا لإحصائيات الجهاز إذ بلغت مشاركتها في خدمات الشباك الواحد التي يوفرها الجهاز من مختلف فروعه بالمحافظات 29% وشاركت كذلك في خدمات التسويق بنسبة 32% وجاءت نسبة مساهمتها في المعارض الداخلية التى نظمها الجهاز لتسجل 51%.