الوصافة التاريخية لهدافي «الفراعنة» في انتظار محمد صلاح

محمد صلاح
محمد صلاح

يستعد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم لمواجهتي منتخبي كينيا وجزر القمر يومي ٢٥ و٢٩ الشهر الجاري في ختام التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.

ويبحث محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي، عن تحقيق رقم مميز له مع المنتخب الأول خلال مشاركته في المباراتين .

ويسعى محمد صلاح إلى التهديف خلال مباريات المنتخب لزيادة عدد أهدافه التي أحرزها بقميص المنتخب الوطني خلال مشواره الدولي .

وأحرز محمد صلاح حتى الآن 41 هدف خلال 67 مباراة خاضها مع المنتخب، وصنع 22 فرصة.

وانضم محمد صلاح للمنتخب لأول مرة في 2011 تحت قيادة هاني رمزي .

ويفصل محمد صلاح هدف وحيد عن احتلال الوصافة التاريخية لقائمة هدافي منتخب مصر على مدار التاريخ.

ويحتل صلاح حاليًا المركز الثالث في قائمة هدافي مصر عبر التاريخ برصيد 41 هدفًا، بفارق هدف وحيد خلف حسن الشاذلي  برصيد 42 هدفا ، في القائمة التي يتصدرها حسام حسن صاحب الرقم القياسي برصيد 69 هدفًا.

ويعتبر صلاح الهداف التاريخي لمنتخب مصر في على مدار التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا برصيد 14 هدفا، ويأمل في تعزيز رقمه القياسي خلال المرحلة الحالية ومواصلة الابتعاد عن حسام حسن المهاجم التاريخي للكرة المصرية.

ويظهر محمد صلاح لاعب منتخب مصر وليفربول الإنجليزي مع المنتخب الأول لكرة القدم لأول مرة منذ خروج المنتخب الوطني من بطولة أفريقيا الأخيرة التي أقيمت في مصر 2019 .

وأجرى محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، مسحة للكشف عن فيروس كورونا قبل الانضمام لمعسكر الفراعنة في ساعة متأخرة أمس الأحد، وظهرت نتيجتها منذ قليل وجاءت سلبية، ليتأكد مشاركة اللاعب في مران اليوم الذي يقام في السادسة مساءً بإستاد القاهرة.

واجتمع الجهاز الفني باللاعبين، وشرح الكابتن حسام البدري المدير الفني أهمية المرحلة المقبلة وضرورة التحلي بالروح والإصرار لتحقيق أهداف هذه المرحلة بالتأهل للبطولة.

واختار الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة حسام البدري 28 لاعبًا للدخول في معسكر مغلق استعداد لمباراتي كينيا وجزر القمر، وضمت قائمة اللاعبين كلا من: محمد الشناوي -محمود عبدالرحيم جنش -محمد بسام -عامر عامر - محمد هاني -عمر جابر- أيمن أشرف - أحمد أبوالفتوح -أحمد حجازي- محمود حمدي الونش -على جبر- أحمد أيمن منصور - ياسر إبراهيم -محمد النني- عمرو السولية - طارق حامد- حمدي فتحي- محمد صلاح - محمود حسن تريزيجيه -محمد فاروق- أحمد سيد زيزو -إسلام عيسي- مصطفى فتحي - محمد مجدي قفشة - مصطفى محمد - حسام حسن - أحمد ياسر ريان - ومحمد شريف.

اقرأ أيضا: بعد أكثر من عامين.. محمد صلاح يستعد للمشاركة الأولى تحت قيادة البدري