رئيس «القومية للأنفاق»: تشغيل تجريبي للقطار الكهربائي أكتوبر المقبل| خاص

صورة للقطار الكهربائي
صورة للقطار الكهربائي

كشف الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، عن تقدم معدلات إنجاز القطار الكهربائي «عدلي منصور- العاصمة الإدارية- العاشر من رمضان»، لتصل نسبة تنفيذ الأعمال المدنية إلى 79%.

اقرأ أيضًا.. رحلة داخل القطار الكهربائي..15 معلومة عن أسرع وسيلة مواصلات في مصر

وقال «والي» في تصريح لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن مسار القطار الكهربائي يبدأ من محطة عدلي منصور التبادلية، ويسير موازيًاً لطريق الإسماعيلية الصحراوي لربط مدن شرق القاهرة «السلام- العبور - المستقبل- الشروق» إلى أن يصل إلى محطة «بدر» التبادلية، ثم ينقسم إلى فرعين، الأول شمالا بعد مدينة بدر حتى مدينة العاشر من رمضان، والفرع الثاني ينطلق جنوباً إلى العاصمة الإدارية ثم يمتد إلى المدينة الرياضية العالمية. 

وأوضح رئيس هيئة الأنفاق أن القطار الكهربائي يتضمن 16 محطة، بجانب 4 كباري سيارات، هي (الهايكستب- كوبري المستقبل 1 - المستقبل 2- الشروق)، و7 كباري للقطار، هي: ( الإسماعيلية- جنيفة- الروبيكي 1- الروبيكي 2- السويس- كوبري العاصمة 1- كوبري العاصمة 2)، كما يشمل 2 أنفاق، هي: (نفق نيو هليوبوليس- نفق بدر).

وأشار إلى أنه من المقرر الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية من عدلي منصور حتى العاصمة الإدارية الجديدة وتشغيل القطارات تجريبيًا خلال شهر أكتوبر المقبل.