مختار: الدولة تنفق 70 مليون جنيه شهريًا ببرنامج «تكافل وكرامة»| فيديو

 الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية
الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية

كشف الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، تفاصيل مبادرة رصد المتسولين والمشردين بالشوارع، مشيرًا إلى أنه تم رصد عدد كبير من المشردين والمتسولين داخل المحافظة، في الإشارات والشوارع، وبالتالي تم التنسيق مع التضامن وقوات الأمن وإدارة التفتيش لتدشين لجان موسعة لرصد الحالات .

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة «الأولى»، والفضائية المصرية، إنه تم رصد حالات لأطفال مشردين، وهم أكثر من 8 أطفال في أعمار صغيرة، و14 شخصًا مشردين عمرهم كبير، من بينهم حالتين دون هوية.

وأشار محافظ الدقهلية، إلى أن الدولة توفر 70 مليون جنيهًا شهريًا في برنامج «تكافل وكرامة»، وهو ما لا يتفق مع عدد المشردين في الشوارع، موضحًا أن الحملة تقوم بتوفير فرص عمل للمشردين، أو دخولهم دور رعاية، وكل منهم حسب حالته وظروفه الصحيه، لافتًا إلى أن كبار السن يتم توجيهم إلى دور للرعاية، وتوفير جميع خدمات الرعاية لهم، أما القادرين على العمل فيتم توفير فرص عمل لهم.

وفيما يتعلق بـ"المتسربون من التعليم"، قال الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إنه يتم إعادتهم للمدارس، وبعضهم يتخذ التسول كمهنة، مشددًا على أن هناك استجابة كبير ودور كبير لهذه المبادرة.