بحضور مفتي الجمهورية.. محافظة القاهرة تنظم احتفالية بمناسبة عيد الأم

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

تنظم محافظة القاهرة، احتفالية كبرى بمناسبة عيد الأم، ويوم المرأة المصرية، وذلك في قاعة الاحتفالات الكبرى بديوان عام المحافظة، وبحضور اللواء خالد عبد العال.

ويشهد الاحتفالية التى ستقيمها محافظة القاهرة بمناسبة يوم المرأة المصرية وعيد الأم د . شوقي علام مفتي الديار المصرية وعدد من عضوات مجلسي النواب والشيوخ، وممثلي المجلس القومي للمرأة، وعدد من الفنانات.

ووجه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، تحية إجلال وتقدير للمرأة المصرية، مشيرًا إلى أن المرأة المصرية كافحت على مر التاريخ وأثبتت أنها قادرة على التغيير والعمل، وتستطيع تحمل المسئولية وإثبات نفسها في مختلف المجالات.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أن شهر مارس هو شهر المرأة المصرية بحق ففي يوم 16 مارس من كل عام تحتفل الدولة «بيوم المرأة المصرية» احتفاءً بنضالها على مر التاريخ وهو اليوم الذي سقطت فيه أول شهيدة مشاركة في ثورة المرأة المصرية ضد الاستعمار ونضالها من أجل الاستقلال عام 1919، وذكرى تأسيس أول اتحاد نسائي في مصر 1923، وفي 16 مارس من عام 1956 حصلت المرأة المصرية على حق الانتخاب والترشيح، وهو أحد المطالب التي ناضلت المرأة المصرية من أجلها، كما يحمل شهر مارس الاحتفال بعيد الأم. 
 

اقرأ ايضا|انتظام الحالة المرورية بشوارع وميادين المنوفية