في استجابة لـ«بوابة أخبار اليوم».. «قومي الطفولة»: بدأنا اتخاذ الإجراءات لمصلحة «طفل الشيشة»

واقعة «تدخين رضيع للشيشية»
واقعة «تدخين رضيع للشيشية»

في استجابة سريعة لما نشرته «بوابة أخبار اليوم»، حول واقعة «تدخين رضيع للشيشة» أكدت الدكتورة سحر السنباطي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، أنه جاري اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة.

 
وقالت الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»: «إنه تم تحرير بلاغ عن الواقعة بعد رصده من لجان المجلس المختصة منذ اليومين الماضيين وجارى اتخاذ الإجراءات اللازمة للمصلحة الفضلى للطفل».
 
ورصدت «بوابة أخبار اليوم» شكوى نشرها والد الطفل «معتز محمد سعيد- ١٢ شهرا» للمطالبة بإنقاذ نجله من ممارسات والدتها في تربية رضيعها والتي هجرت منزل الزوجية منذ ولادته.
 
وتواصلت «بوابة أخبار اليوم» مع «محمد سعيد» والد الطفل الذي أكد مطالبته بإنقاذ نجله الرضيع من الإهمال الذي يتعرض له وسط أسرة والدته التي هاجرت منزل الزوجية ومنعته من رؤية ابنه منذ ولادته.
 
ووجه والد الطفل رسالة إلى المجلس القومي للطفولة والأمومة وشرطة نجدة الطفل بمحاولة إنقاذ ابنه «معتز» من الإهمال الذي وصل إلى تعرض الطفل الرضيع إلى تعلم ممارسة التدخين، حيث نشر شقيق والدته صورة للطفل وهو يمسك بـ«خرطوم شيشة» جاهزة للتدخين. 
 
ومن جهته قال سعيد أبو العباس عضر منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان: «أين الهيئات والمؤسسات المنوط بها حماية حقوق الطفل فى هذه التصرفات غير المسؤوله المسيئ لكل معانى الإنسانية والأخلاق».