اليوم إعلان نتائج أولى وثانية ثانوى بالآلوان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإعلان نتائج امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2020- 2021 إلكترونياً، اليوم الإثنين، حيث من المقرر أن تعلن الوزارة نتائج طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي عن الفصل الدراسي الأول والتي خاضوها في ظل ظروف جائحة كورونا، عبر الموقع الرسمى للوزارة والتابلت المدرسى الخاص بكل طالب.


وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم لـ«الأخبار المسائى»،  أن الوزارة تعلن النتيجة، بعد الانتهاء من تصحيح إجابات ما يزيد علي مليون و150 ألف طالب خاضوا الامتحانات إلكترونيا من خلال منصة الامتحانات في الفصل الدراسي الأول في الفترة بين 27 فبراير لـ11 مارس الماضى.

اقرأ أيضا| موعد ظهور نتيجة طلاب الصف الثاني الثانوي


ووأضحت المصادر، أن المركز القومى للامتحانات، يراجع حالياً نتيجة الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، مشيرة إلي أنه سيتم إعلانها بمجرد الانتهاء.


وأوضحت المصادر، أن جميع مؤشرات نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوى 2021 مبشرة ومطمئنة للغاية، وتؤكد أن الطلاب استوعبوا الأسلوب الجديد للأسئلة وتفاعلوا معه بالشكل المطلوب.


ولفتت ذات المصادر، إلى أن الوزارة ستعلن النتيجة للطلاب عبر موقعها الإلكتروني الرسمى وعبر أجهزة التابلت الخاصة بكل طالب، فى شكل بطاقة تضم أعمدة بها 4 ألوان، حيث يمثل فيها اللون الأزرق بأن الطالب يفوق التوقعات أما اللون الأخضر فيرمز إلي أن مستوى الطالب مناسب للتوقعات وفي مستوى متوسط بين زملائه، وبينما اللون الأصفر يعنى أنه أقل من التوقعات ويحتاج لمزيد من المهارات، وتشير إلى مستوي أداء طالب بكل مادة على حدة من خلال نقطة سوداء، بالإضافة إلي عرض المتوسط الحسابى لدرجة الطلاب على مستوي الجمهورية وذلك من خلال مثلث أسود اللون، وذلك لكى يتمكن كل طالب من تقييم أدائه مقابل أداء كل طالب، موضحة أنه إذا لم يحضر الطالب الامتحانات فسوف ينظر التقييم كله باللون الرمادى.


وقالت المصادر، إن الطلاب يستطيعون الحصول علي نتائجهم من خلال رابط النتيجة الموجود علي موقع الوزارة، عبر إدخال كود الطالب على رابط الوزارة الرسمى.