التموين: «تجارب تقنية» وراء تعطل الخدمات «أون لاين»

طلب إحاطة لوزير التموين بشأن زيادة أسعار السلع قبل رمضان

وزير التموين
وزير التموين

كشف الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق، في تصريحات لـ«الأخبار المسائى» عن أسباب تعطل الخدمات التموينية عبر بوابة مصر الرقمية، وأرجع ذلك إلى إجراء بعض التجارب التقنية والتحديثات لتحسين الخدمة التموينية المقدمة للمواطن عبر بوابة مصر الرقمية، إضافة إلى توحيد الخدمة على مستوى مصر الرقمية ودعم مصر ومكاتب التموين.


وأكد مدكور، أن الخدمات التموينية المقدمة للمواطن (أون لاين) ستعود عبر البوابة الرقمية خلال 48 ساعة، وبذلك يستطيع أصحاب البطاقات التموينية تقديم طلبات بدل فاقد وتالف، وكذلك الفصل الاجتماعي، وضم الزوجة والأولاد المستفيدين على بطاقة أخرى إلى بطاقة رب الأسرة، كما ستتاح خدمة استخراج بطاقة تموينية جديدة للفئات الأولى بالرعاية .

اقرأ أيضا| التموين: احتياطي السلع وصل لـ6 أشهر.. و98% اكتفاء ذاتي من الدواجن

يذكر أن موقع مصر الرقمية توقف منذ يومين عن استقبال أي خدمات تموينية، وتم تعليقها جميعا وتسجيل أمام كل منها عبارة (غير متاح الآن) مما أصاب رواد الموقع من مستحقي الدعم بحالة من القلق والتخوف من إلغاء الخدمات التموينية التي تقدم لهم من خلاله؛ حيث إنه بمثابة طوق النجاة بالنسبة لأصحاب البطاقات التموينية.

كما وجه النائب أحمد الطيبى عضو مجلس النواب، طلب إحاطة عاجل للدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية استناداً للمادة 134 من الدستور، والمادة 212 من اللائحة الداخلية للمجلس بشأن ارتفاع أسعار جميع السلع التي تهم المواطنين من محدودي الدخل والطبقات المتوسطة والفقيرة ونحن على أعتاب شهر رمضان الكريم وهو ما يتطلب تشديد الرقابة على السوق المحلى.


وأكد النائب أحمد الطيبي، أن يقظة الحكومة بجميع أجهزتها والتحرك المسبق نحو مراقبة ومحاسبة جشع التجار سيمنع من حدوث أزمات أو اختفاء السلع من الأسواق خاصة ونحن على أعتاب شهر رمضان المعظم، وله طبيعة خاصة عند المصريين ولذلك يجب أن يكون هناك استعدادات لمواجهة بعض الأزمات التي تحدث جراء جشع التجار.


وطالب الطيبي، الحكومة بتكثيف وإحكام الرقابة على الأسواق لتثبيت الأسعار حتى يشعر المواطنون بجدوى وفاعلية جهود الحكومة نحو خفض أسعار السلع وتوفيرها بجميع أنواعها.