القباج: «سيتم فتح مجال للاستشارت الأسرية في قانون الأحوال الشخصية»

الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن قانون الأحوال الشخصية يشبه بشكل كبير قانون الجمعيات الأهلية الذي صدر من قبل، وهو الذي أثار الكثير من الجدل فور صدوره، حتى وجه الرئيس السيسي بإعادة دراسته وتم إجراء حوار مجتمعي حتي بات شاملا جامعا.

اقرا ايا .. مايا مرسي: قانون الأحوال الشخصية من أهم القوانين في تاريخ مصر

وأضافت "القباج"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري، ببرنامج "مساء DMC" المذاع على قناة DMC، اليوم الأحد، أن كيان الأسرة المصرية يتأثر بشدة نتيجة وقوع حالات للطلاق وهو أمر ليس بالأمر الجيد، مشيرة إلى أن القانون سيكون به شق قضائي ومجتمعي كبيرين.

وتابعت: "سيتم فتح فيه مجال للاستشارت الأسرية لضمان عدم تطور الأوضاع بين الزوجين للطلاق"، قائلة: "الزواج علاقة مستمرة تستدعي أن يكون فيه شكل من أشكال الإرشاد الذي تفتقده الأسر".

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن صندوق النفقة به الكثير من الموارد المتعطلة، حيث يغطي الصندوق من موارده وهو ما يضايق نسبة كبيرة من المطلقات قائلة: " بيقولوا الـ500 جنيه مش هتكفي، وده حقيقي، ولكن الـ500 جنيه دول إجمالي المتأخرات عليهم 2 مليار جنيه، والفلوس قدام ولادنا متسواش".

وأكدت" القباج" أن المشكلات الأسرية لها أثر سلبي آخر على نفسية الأطفال بشكل سيئ، والقانون يعد خطوة أولى يجب فيها إتمام النقاش والحوار المجتمعي.