جامعة أسيوط تكرم 5 أمهات مثاليات خلال الاحتفال بعيد الأم

جامعة أسيوط
جامعة أسيوط

وجّه الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، التهنئة للمرأة بمناسبة الاحتفالات في عيد الأم لعام 2021، مشددًا على مكانتها السامية واعتبارها مثالاً للتضحية والكفاح والنضال من أجل رفعة أبنائها ووطنها على مر العصور.

وأثنى على دور أمهات مصر الرائدات في دعم البناء الأسري الذي يشكل المجتمعات إلي جانب كونها المعلم الأول للأبناء وأثرها الهام في الحفاظ على النشء من الأفكار المتشددة والمتطرفة وتكوين شخصيتهم على أسس من التربية السليمة والصحيحة والقيم الإنسانية طبقاً لتعاليم الأديان السماوية السمحة، موجهًا تحية إجلال وتقدير لأمهات الشهداء ممن وصلوا إلى أعلي مراتب التضحية والفداء بتقديم فلذات أكبادهم فداءً للوطن وحمايةً له.

اقرأ أيضا| أسيوط في 24 ساعة.. استئناف امتحانات كلية البنات بجامعة الأزهر  

كما نظّم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة احتفالاً بمناسبة عيد الأم وتكريم الأمهات المثاليات على مستوى الجامعة، برئاسة الدكتورة مها غانم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور الدكتورة مديحة درويش عميد كلية الطب البيطري.

وحضر الاحتفال: الدكتورة ماجدة هاشم عميد كلية التربية للطفولة المبكرة، والدكتورة ميرفت علي خميس وكيل كلية التمريض لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور ثابت عبد المنعم مدير مركز الدراسات والبحوث البيئية، وبمشاركة لفيف من الأمهات المثاليات من العاملين بالجامعة.

من جانبها أشارت الدكتورة مها غانم إلى أن تنظيم الاحتفال يأتي انعكاسًا لإجلال الجامعة واحترامها لتلك المناسبة وكذلك تقديراً وعرفاناً بدور الأم في صنع أجيال واعدة ونماذج مشرفة لمصر في جميع القطاعات والمجالات.

وكشفت الدكتورة مها غانم، عن اختيار 5 من الأمهات المثاليات من مختلف قطاعات وكليات الجامعة ممن يمثلن نموذجاً مشرفاً ومتميزاً للأم المصرية، وذلك بناءً على عدد من المعايير والشروط الأساسية من بينها معيار عطاء الأم وإعلاء القيم الإنسانية، وترسيخ معنى الأسرة وقدرتها على الحفاظ على تماسكها وترابطها.

وشمل الحفل تكريم إيريني إبراهيم ثابت الموظفة بشئون العاملين بكلية الطب البيطري، وهناء ثروت مدير مكتب عميد كلية التربية للطفولة المبكرة، وخميسة عبد الجواد جابر الموظفة بخدمات المعاونة بكلية التمريض، إلي جانب أمل عبد العال محمد الممرضة بقسم الجراحة العامة بمستشفى أسيوط الجامعي، ومنى قناوي سيد عيسي العاملة بقسم الأنف والأذن والحنجرة بالمستشفى الجامعي.