استجابة لـ«بوابة أخبار اليوم».. «الأوقاف» تستجيب لفتح مسجد الهدى في القليوبية

الدكتور جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف
الدكتور جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف

علق الدكتور جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، على الشكوى المنشورة في باب "صحافة مواطن" تحت عنوان "أهالي عزبة بـ«الحدادين» يطالبون بفتح مسجد الهدى".

 

وقال رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، لـ"بوابة أخبار اليوم": مسجد الهدى بالعزبة الجديدة التابعة لكفر الحدادين مركز طوخ إدارة أوقاف طوخ، هو مسجد مغلق هندسيا للإحلال والتجديد، ويوجد مسجد الرحمن على مسافة ٢٠٠ متر تقريبا ويتسع للمصلين في الجمعة دون تكدس".

 

وأضاف: "بالنسبة للوارد بشكوى الأهالي بقيام احدهم ببناء مكان للصلاة من الناحية الشرقية للمسجد المغلق هندسيا، فهي تتناسب للصلوات اليومية فقط لأهل العزبة مؤقتا، لحين إحلال وتجديد المسجد المغلق والذي تم رفعه للوزارة ضمن المساجد المستهدفة في الإحلال والتجديد، كما أن المساحة المبنية والتي تؤدى بها الصلوات اليومية لا تتناسب لصلاة الجمعة لان مساحتها اقل من ٨٠ مترا ويخشى من التكدس في ظل انتشار فيروس كورونا، إضافة لكون مسجد الرحمن الذي يبعد عن المسجد المذكور المغلق تؤدى به الجمعة ويتسع للجميع والمسافة لا تتعدى ٢٠٠ متر والأمور مستقرة عند هذا الحد منذ أكثر من 7 شهور منذ عودة الفتح الجزئي للمساجد".

 

واختتم حديثه قائلا: الصلوات العادية تؤدى بمسجد الهدى عدا صلاة الجمعة وكذلك صلاة التراويح في شهر رمضان المعظم إن شاء الله".
 

اقرأ أيضا :
 

أهالي عزبة بـ«الحدادين» يطالبون بفتح مسجد الهدى