تحقيقات النيابة عن «مودة الأدهم»: استغلت حنين حسام و2 آخرين في أعمال غير مشروعة

حنين ومودة
حنين ومودة

تبدأ محكمة جنايات القاهرة، غدا الاثنين، أولى جلسات محاكمة المتهمتين مودة الأدهم وحنين حسام، فتاتي التيك توك، و3 آخرين، في قضية الإتجار بالبشر، وذلك بعدما أصدرت النيابة العامة، قرارا بإحالتهم جميعا للمحاكمة الجنائية بتهمة الإتجار البشر، عن طريق استغلال أطفال لم يبلغوا الـ18 من أعمارهم فى صناعة فيديوهات، وبثها وإذاعتها عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. 

 

تحقيقات النيابة العامة، كشفت أن المتهمة مودة الأدهم، في غضون عامي 2019 و2020، اتجرت بالبشر، حيث استغلت المجني عليهما الطفلة حنين حسام عبدالرحيم وشهرتها «ساندي»، والطفل ياسين محمود، ولم يبلغا من العمر 18 عاما، وذلك فى تصوير مقطع فيديو رفقتها، ونشرها على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، مستغلة ضعفهما وعدم إدراكهما، للحصول على أعلى ربح من ورائهما.

 

كما كشفت التحقيقات، أن المتهمة مودة الأدهم، استغلت الطفلين المجني عليهما، استغلالا تجاريا، بأن حرّضت لهما وسهلت لهما تصوير مقاطع فيديو رفتقتها، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل الاستفادة المالية بعد ارتفاع عدد المتابعين لها.

 

وأفادت التحقيقات، بأن المتهمة مودة الأدهم، نشرت مقاطع فيديو مرئية للمجني عليها الطفلة حنين حسام، والطفل ياسين صلاح، وزيّنت لهما سلوكيات مخالفة لقيم المجتمع من شأنها تشجيعها على الإنحراف، كما أشارت التحقيقات إلى أنها استخدمت شبكة المعلومات الدولية لتحريض الأطفال على الانحراف والقيام بأعمال غير مشروعة ومنافية للآداب.

 

كما أبانت التحقيقات أن المتهمة مودة الأدهم، عرّضت أمن وسلامة الأطفال المجني عليهما «هبة وياسين وحنين»، للخطر، بأن صورت مقاطع فيديو مرئية لهم، ونشرها على شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت»، واستغلالهم تجاريا بأن تكسبت من ورائهم مبالغ مالية.

 

وتسلمت النيابة العامة 8 فيديوهات، تظهر بها المتهمة مودة الأدهم وهي ترقص برفقة أطفال منهم المجني عليهما الطفلة «حنين حسام» والطفل «ياسين»، ونشرت المتهمة المقطعين على تطبيق تيك توك، كما ثبت وجود 6 مقاطع أخرى ترقص فيها المتهمة مع الطفلة «هبة الله خالد».