العرائس الجدد.. أشياء يجب فعلها في أول عيد أم بعد الزواج

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يحتفل المصريون اليوم بعيد الأم والكثير من العرائس الجدد تحتار في ماذا يجب أن تفعل في أول عيد أم في حياتها الزوجية لذلك ننشر لك بعض النصائح التي يجب اتباعها في أول عيد أم بينكم.


عدم التفرقة 
يجب عند شرائك هدية عيد الأم لوالدتك أن تتذكري أيضا حماتك وأن تكون نفس الهدية أونفس مقدار الهدية.


تقسيم الوقت 
يجب زيارة والدتك في هذا اليوم  المميز وتقومي بالاحتفال معهم وأيضا يجب أن تذهبي لوالدة العريس وأن تقضي نفس الوقت معهم.


هدايا الأب 
يجب في أول عيد أم بينك وبين عائلة الزوج أن لا تتغافلي الأب وأن تحضري له هدايا رمزية.
 
يذكر أن عيد الأم يحمل اسمًا عالميًا، وبدايته ترجع إلى مطلع القرن العشرين؛ حيث يحتفل به في بعض الدول لتكريم الأمهات والأمومة ورابطة الأم بأبنائها وتأثير الأمهات على المجتمع.

لكن موعد عيد الأم يختلف من دولة لأخرى، فمثلاً في العالم العربي يكون اليوم الأول من فصل الربيع أي يوم 21 مارس، أما في النرويج فيحتفل به في 2 فبراير.

وفي الأرجنتين فهو يوم 3 أكتوبر، وجنوب أفريقيا تحتفل به يوم 1 مايو، وفي الولايات المتحدة يكون الاحتفال في الأحد الثاني من شهر مايو من كل عام، وفي إندونيسيا يحتفلون به في يوم 22 ديسمبر.

عيد الأم هو ابتكار أمريكي ولا ينحدر مباشرةً تحت سقف احتفالات الأمهات والأمومة التي حدثت في كل مكان في العالم منذ آلاف السنين، مثل عبادة اليونان لكوبيلي، وعيد الرومان لهيلريا، واحتفال المسيحيين في أوروبا بيوم أحد الأمومة بالرغم من ذلك أصبح مصطلح عيد الأم مرادفا لهذه العادات القديمة.

أما أول احتفال بعيد الأم فكان في العام 1908، عندما أقامت (أنا جارفيس) ذكرى لوالدتها في أمريكا، وبعد ذلك بدأت بحملة لجعل عيد الأم معترفا به في الولايات المتحدة.
 

شاهد أيضا :- حي العجوزة يستقبل المواطنين والموظفات بالورود| صور