بعد توجيه السيسي.. أول تعليق من «النواب» على قانون «منع زواج القاصرات»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ثمن عدد من أعضاء البرلمان بمجلسي النواب والشيوخ توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته اليوم بسن تشريع مستقل لمنع زواج الأطفال ومواجهة ظاهرة زواج القاصرات.

اقرأ أيضاً | بعد مطالب الرئيس.. برلماني: إصدار قانون يمنع «زواج الأطفال» ينقذهم من القهر

وأكد النواب على أهمية مقاومة هذه الظاهرة التي تنتهك آدمية الأطفال، مشيرين إلى أن توجيه الرئيس يتسق والاهتمام الذي انصب من الرئيس لدعم المرأة والحفاظ على حقوقها. 

ومن جانبه أكد علي بدر أمين اللجنة التشريعية بمجلس النواب أن توجيه الرئيس جاء في توقيت مهم ومع إجراء حوار مجتمعي حول قانون الأحوال الشخصية والذي تضمن مواد وعقوبات لمنع زواج القاصرات أو من يشارك فيها. 

وقال بدر إن إعداد تشريع مستقل لمنع زواج القاصرات وحمايتهن هي الظاهرة المنتشرة ويترتب عليها آثار خطيرة فهو يحمي المجتمع بشكل عام والأسرة بشكل خاص.

  
أما النائب أحمد حته عضو مجلس النواب فأكد أن هذه الظاهرة المنتشرة في كل ريف مصر في الدلتا أو الصعيد ظاهرة يجب التوقف عندها ودائما كما عودنا الرئيس سبّاق في التصدي للقضايا المهمة ومبادراته دائما تسبق الجميع. 
وأضاف أن وجود قانون مستقل لمكافحة زواج الأطفال خطوة مهمة تعلي من أهمية القضية وتواجه الظاهرة وتؤدي إلى الحفاظ على الأسرة المصرية والمرأة المصرية.
 
وأكد النائب محمد عبد الله زين، عضو مجلس النواب أن الريف المصري يعاني من هذه الظاهرة والرئيس بتوجيهه اليوم بعمل قانون منع زواج الأطفال وضع يده على جرح مجتمعي كبير ووضع يده أيضا على الدواء وكان لابد من التصدي للظاهرة التي تهدد الأسرة المصرية وتتسبب في كوارث مجتمعية.
ومن جانبه ثمن النائب محمد عرفات عضو مجلس النواب أن تصدي الرئيس دائما بمبادراته التي تحمي المجتمع وفي القلب منها المرأة المصرية يهدف دائما إلى الحفاظ على ترابط الأسرة خاصة أن مشكلة زواج القاصرات ظاهرة منتشرة ينتج عنها مشاكل اجتماعية وضحايا من الأطفال الذين يدفعون ثمن أخطاء الآباء والأمهات.