«السكة الحديد»: 10 جرارات أمريكية جديدة تصل مصر في هذا الموعد| خاص

الجرارات الأمريكية الجديدة
الجرارات الأمريكية الجديدة

أكد مصدر بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، أن الهيئة على موعد مع استلام الدفعة الأخيرة من الجرارات الأمريكية من طراز «جينرال إلكتريك» الأمريكية، بعد شحنها بحرًا منذ أول أمس الجمعة الموافق 19 مارس.

اقرأ أيضًا.. استعدادات «السكة الحديد» لرمضان.. تغييرات طفيفة بجدول التشغيل

وأكد المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه تم شحن 10 قاطرات أو جرارات أمريكية من الولايات المتحدة الأمريكية وهي في طريقها إلى ميناء الإسكندرية، استعدادًا لضمها إلى أسطول الجرارات التابع لهيئة السكة الحديد.


ورجح المصدر وصول الجرارات بنهاية شهر مارس الجاري أو أوائل شهر أبريل المقبل، بحيث تصل إلى ميناء الإسكندرية ويتم وضعها على السكة الحديد داخل الميناء حتى تصل إلى ورش الفرز بالقاهرة استعدادًا لتشغيلها، لافتًا إلى أن هذه الدفعة هي الأخيرة من إجمالي صفقة الـ110 جرارات التي عقدتها الهيئة مع الشركة الأمريكية، بعد استقبال 100 جرار حتى الآن.


كانت هيئة السكة الحديد، قد تعاقدت مع شركة «جينرال إلكتريك» الأمريكية لتصنيع وتوريد 100 جرار جديد للسكة الحديد قبل زيادتها إلى 110 جرار، بالإضافة إلى إعادة تأهيل 81 جرارًا خارج الخدمة وتوفير قطع الغيار اللازمة لها.


وشمل الاتفاق إجراء الصيانة وتوفير قطع الغيار اللازمة لـ181 جرارًا لمدة 15 عامًا، بتكلفة إجمالية تصل إلى 575 مليون دولار، بجانب 440 مليون جنيه تكلفة الجرارات الـ10 المضافة، شاملًا التعاقد على تدريب 30 مهندسًا و245 فنيًا بالسكة الحديد في مصانع الشركة وتأهيلهم.