«حياة كريمة» تغير واقع قريتي جويد أبوقرقاص والشيخ عبادة بالمنيا

قرية جويد
قرية جويد


الواقع يتغير للأفضل ، ذلك حال قريتي جويد التابعة لمجلس قروي نزلة عبيد بأبو قرقاص، والشيخ عبادة التابعة لمركز ملوي، واللتين تخيم على أهلهما السعادة، بعد أن تم ضمهما إلى مبادرة حياة كريمة لتنفيذ مشروعات كبرى، من بينها الصرف الصحي، والتعليم والبريد، ومراكز الشباب.


وتأتى قرية جويد ضمن 47 قرية بأبو قرقاص، تضمنتها حياة كريمة، بينما تأتى قرية الشيخ عبادة ضمن 49 قرية تابعة للمركز، بين 5 مراكز تضمنتها المبادرة، منها ديرمواس ومغاغة والعدوة، وذلك بين 192 قرية سوف تغير مبادرة  «حياة كريمة»  الحياة فيها.

اقرأ أيضا|محافظ القليوبية يتفقد أعمال الرصف بطريق خط 12 بطوخ

وقال فتحي سيد ، أحد أهالي قرية الشيخ عبادة، إن مبادرة «حياة كريمة»سوف تغير واقعنا إلى الأفضل، وستعمل على رفع المعاناة فى الذهاب إلى المركز لأداء الخدمات، وأن الصرف الصحي والغاز الطبيعي، أهم المشروعات للحفاظ على المنازل من مياه الصرف، وكذلك الغاز الطبيعي سوف يساعد فى توفير أسطوانات الغاز ورفع معاناة البحث عنها، ولا نملك كلمات نقولها للرئيس سوى شكرا على الاهتمام بالقرية المصرية وتغيير واقعها إلى الأفضل.


أما جابر سعيد  ، أحد أهالي القرية، قال إن المبادرة شملت بعض القرى فى المرحلة الأولى، منها قريتنا، وتمت إعادة تأهيل 150 منزلا بداخل القرية، ساهمت فى رسم الفرحة على وجوه الكثير من الفقراء بها، ولفت إلى أن الأهالي فى حالة سعادة كبيرة، بعد إحساسهم بالأمان، وأن الدولة تهتم بهم وبحياتهم، وتوفر لهم كل الخدمات بداخل قراهم، حتى السكن الآدمي، لتعود الحياة الآدمية لما يقرب من 27 ألف نسمة من أبناء القرية.

وأضاف أن من بين الخدمات التي تغير الواقع إلى الأفضل بداخل القرية، مشروع الصرف الصحي، والذى بدأ فى توابع القرية حتى وصل إلى عزبة التل، وإنشاء مدرسة للتعليم الأساسى، والمخصص لها أرض بالقرية، وأيضا إنشاء وحدة دفاع مدني وجمعية زراعية.

أما عيد محمد ، أحد أهالي القرية، فقال: أقول للرئيس السيسي شكرا يا ريس على اهتمامك بقرى الصعيد والمنيا، وأنك أثبتّ بالفعل أنك تشعر بما نشعر به، وأنك أسعدتنا وجعلتنا نشعر بآدميتنا.