«شوشة»: فتح باب التصدير لثروات سيناء من ميناء العريش البحري

ميناء العريش البحري
ميناء العريش البحري

قال اللواء محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء، إن ميناء العريش البحري أصبح حاليا مؤهلا للتصدير إلى مختلف دول العالم وخاصة أوروبا، حيث  تم افتتاحه واستقبال السفن التجارية الدولية أوائل العام الجاري، لنقل شحنات الأسمنت والملح والرمال وغيرها من ثروات سيناء لتصديرها إلى مختلف دول العالم، مما يعود بالنفع على أهالى شمال سيناء ومصر كلها. 

وأشار شوشة، إلى أنه يتم  تصدير المواد الخام من سيناء يتم على 3 مراحل، المرحلة الأولى لتصدير الملح، والمرحلة الثانية لتصدير الرمل الزجاجي، والمرحلة الثالثة لتصدير الرخام، ثم تأتى عمليات تصدير باقي ثروات ومنتجات سيناء.

اقرأ ايضا|«حياة كريمة» تبدأ صيانة أعمال الإنارة على طرق المريج بالقليوبية

وأكد على أن إعادة افتتاح الميناء أمام حركة التصدير وتطويره يعتبر شريان حياة جديد لمصر ولجميع أبناء محافظة شمال سيناء، حيث قامت الهيئة الاقتصادية لقناة السويس بجهود كبيرة خلال الفترة الماضية في تجهيز المخططات المطلوبة لتطوير وتحديث الميناء طبقا للدراسات الاقتصادية العالمية في التشغيل ليكون ميناء عالميا على ساحل البحر المتوسط.

وأشار إلى أن عمليات التطوير مستمرة وزيادة الغاطس لاستقبال سفن أعمق وأطول، وأن هناك تيسرات كبيرة للمستثمرين للاستثمار خارج نطاق العريش في المياه التعدينية، إلى جانب فتح أسواق جديدة شمال إفريقيا وأوربا بتيسيرات لزيادة الحركة وإتاحة فرص عمل لتصدير وتشغيل.

ودعا رجال الأعمال والمصدرين المصريين والأجانب إلى استخدام ميناء العريش البحري في التصدير إلى الخارج وتعظيم الاستفادة من الحركة التجارية بين مصر ودول العالم من خلال ميناء العريش البحري.