خبير بأسواق المال: البورصة تشهد هدوءا نسبيا بداية الأسبوع الحالي

الخبير بأسواق المال سعيد الفقي
الخبير بأسواق المال سعيد الفقي

قال الخبير بأسواق المال سعيد الفقي إن مؤشرات البورصة المصرية انخفضت مع نهاية الأسبوع واغلق المؤشر الرئيسي قرب مناطق الدعم عند 10900 وتحديدا عند مستوي 10919 بأحجاج تداول بلغت مليار واربعة واربعون الف. 

اقرأ أيضا| حصاد البورصة المصرية خلال أسبوع | تراجع رأس المال السوقي

وأضاف الفقي في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم" أنه إستمرارا لحالة التصحيح تراجعت مؤشرات البورصة المصرية بشكل جماعي نتيجة لحالة البيع المكثف التي صاحبت غالبية الأسهم بدون أسباب واضحة حيث أن البورصات العالمية تشهد صعود قوي وقمم تاريخية وكان من المفترض تأثر البورصة المصرية بهذة الارتفاعات، والتفاعل معها إيجابيا ولكن ماحدث خلال الاسبوع عكس ذلك حيث كسر المؤشر الرئيسي مستوي الدعم الهام من 11200 الي 11100.

 

وأرجع سعيد الفقي تراجع البورصة المصرية، نتيجة الضغط البيعي علي غالبية الأسهم 

 

وتوقع الخبير بأسواق المال، أنه  مع بداية الأسبوع هدوء نسبي في المناطق بين مستويات 10900 الي 11200 وتكوين مراكز شرائية في هذه المناطق حيث أنه  لا يوجد ما يدعوا للقلق او حالة الفزع التي اصابت المستثمرين خلال الاسبوع الماضي وأسعار الأسهم في هذة المستويات تعد فرصة استثمار جيدة بعد الانخفاضات السابقة.

 

وتابع الفقي، اما مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة فقد كان أقل حدة في الانخفاضات خلال الاسبوع السابق من المؤشر الرئيسي حيث اغلق عند مستوي 2078 نتيجة تماسك بعض اسهمه والمتوقع خلال هذا الاسبوع إعادة التجربة علي مستويات 2125 حيث يعد هذا المستوي الآن مستوي مقاومة مهم خلال الفترة القادمة.