كيفية صُنع أسرع حلوي لأطفالك منزليًا.. تشيز كيك البطاطا والمارشميلو

تشيز كيك البطاطا والمارشميلو
تشيز كيك البطاطا والمارشميلو

 

فكرة مختلفة للحصول على تحلية منزلية لذيذة بنكهة جديدة، لإقبال الأطفال عليها، حيث إن الجمع بين البطاطا الحلوة والمارشميلو يجعل لها مذاقًا متميزًا ومختلفًا يُقبل عليه الأطفال والكبار.

المكونات:

½ 1 كيلو بطاطا حلوة مقطعة أنصاف.

بسكويت مطحون.

½ كوب مكسرات ناعم.

¼ كوب زبد مذاب.

مكونات الحشو:

عبوة جبن كريمي طري.

¾ كوب سكر.

¼ كوب سكر بني.

¼ كوب كريمة حامضة.

¼ كوب كريمة خفق كثيفة.

¼ كوب زبد طري.

ملعقة صغيرة فانيليا.

3 بيضات كبيرة.

مكونات طبقة المارشميلو:

عبوة كريمة مارشميلو

¼ كوب جبن كريمي طري.

بيضة كبيرة.

50 جم دقيق لجميع الأغراض.

رشة فانيليا.

الطريقة:

ضعي البطاطا الحلوة في صينية خبز مدهونة بالزيت بعد تقطيعها، واخبزيها داخل فرن ساخن مسبقًا على حرارة عالية حتى تصبح طرية ثم قشريها واهرسيها داخل محضرة الطعام، تحتاجين إلى الحصول على كوبين من البطاطا.

جهزي قالب خبز التشيز كيك بقاعدة متحركة، وثبتيها جيدًا باستخدام ورق الزبدة ثم اخلطي البسكويت المطحون مع المكسرات والزبد، واضغطي على قاع المقلاة جيدًا بعد توزيع الخليط لعمل قاعدة سميكة واخبزيها 15 دقيقة، ثم ضعيها تبرد قليلًا.

في وعاء آخر، اخفقي الجبن وأنواع السكر حتى تصبح ناعمة، وأضيفي الكريمة الحامضة وكريمة الخفق والزبد والفانيليا مع الخفق، ثم أضيفي البيض مع استمرار الخفق على سرعة منخفضة و في وعاء صغير، اخفقي كريمة المارشميلو مع الجبن والبيض والدقيق والفانيليا، حتى تصبح ناعمة. اسكبي نصف مزيج البطاطا الحلوة فوق طبقة البسكويت، ثم اسكبي نصف خليط المارشميلو ووزعيه برفق.

ضعي الوعاء داخل صينية خبز بحجم أكبر، ثم ضيفي كوبًا من الماء الساخن وضعيها في الفرن على حرارة متوسطة، حتى ينضج الخليط ويصبح السطح بلون داكن قليلًا ثم ضعي طبقة الجبن المخفوق مع السكر والكريمة على التشيز كيك، واتركيها تبرد عشر دقائق.