10 طرق الوقاية من سرطان الثدي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

السرطان من أهم الأمراض التي انتشرت بكثرة في الفترة الأخيرة، ويرجع ذلك لعدة أسباب منها زيادة نسبة الملوثات، وعدم الاهتمام بتناول الأغذية الصحية، والإقبال على تناول الأغذية الضارة والأطعمة المصنعة والمعلبة.

ومن أكثر الطرق نجاحاً هي الاهتمام بالتغذية الصحية والسليمة، فهي تقلل من فرص الإصابة بالسرطان كثيراً ويجب أن تكون متضمنة أنواعاً معينة من الخضروات والفواكه والتوابل والأعشاب.

اقرأ أيضا| للسيدات.. هذه البذور تقي من الإصابة بسرطان الثدي

1- الخضروات

تحتوي الخضروات على مادة يطلق عليها اسم Sulforaphane، والتي تعمل على زيادة الإنزيمات التي تكافح المرض ومن أهمها القرنبيط والبروكلي والملفوف.

2- الزنجبيل

الزنجبيل يعالج الكثير من الأمراض التي تهاجم الجسم ومنها البرد والإمساك والغثيان.

3 - بذور الكتان

بذور الكتان تحمي الثدي من السرطان وتقلص حجم الخلايا السرطانية وتحد من انتشارها في أنحاء الجسم.

4- النعناع

تناول كوب من النعناع كل يوم يقضي على التقلبات التي تصيب المعدة نتيجة تناول أدوية العلاج من السرطان كما أنه يعمل على تهدئة الحلق وتخفيف التقرحات الموجودة في الفم بسبب الأدوية.

5- الفلفل الحار

أثبتت دراسة تم إجراؤها في كلية الطب في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس أن الفلفل الحار يعمل على منع نمو خلايا سرطان البروستات ويقضي عليه أيضاً.

6 - إكليل الجبل

إكليل الجبل هو أحد أنواع الأعشاب التي فيها مضادات أكسدة تعمل على مكافحة السرطان ويمكن استخدامه كنوع من التوابل في الأطعمة المختلفة مثل الحساء واللحوم.

7- الشاي الأخضر

وجدت إحدى الدراسات المختبرية أن الشاي الأخضر يمنع انتشار السرطان في خلايا القولون والكبد والثدي والبروستاتا والرئة والجلد، وقد وجدت دراسة أخرى أنه يقلل من خطر الإصابة بسرطانات البنكرياس والمثانة والمعدة.

8- عصير الطماطم

يعمل عصير الطماطم على تقليل الإصابة بسرطان الرئة ويحميها من الانتفاخات.

9- الكركم

أشارت دراسات أن الكركم يقضي على الخلايا الجذعية لسرطان الثدي عند المرأة.

10- الثوم

يعمل الثوم على زيادة مناعة الجسم وتقوية جهاز المناعة مما يقيها من الإصابة بعدة أمراض من ضمنها سرطان الثدي.