الجمارك تضبط مشغولات ذهبية مرصعة بالألماس مع راكب عربي

صورة توضيحية
صورة توضيحية

 

تمكن رجال الجمارك الإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي برئاسة هاشم مصطفى هاشم، مدير الإدارة، من ضبط محاولة تهريب كمية من المشغولات الذهبية المرصعة بفصوص من الألماس بالمخالفة لأحكام القانون رقم 68 لسنه 1976 بشأن الرقابة علي المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة وتعديلاته والقانون رقم 1 لسنة 1994 بشأن الوزن والقياس والكيل والقانون رقم 111 لسنة 1980 بشأن ضريبة الدمغة وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 .

شاهد أيضاً:ضبط راكب عربي حاول تهريب 320 خرطوشة سجائر وسط جروب سياحي

ففى أثناء إنهاء إلاجراءات الجمركية على ركاب الطائرة اللبنانية القادمة من بيروت اشتبهت نورا السيد عبد الحميد، رئيس قسم اللجنة الجمركية، فى راكب يحمل جنسية عربية قادمًا من لبنان أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة.

 

وتم سؤاله عما إذا كان يحمل معه أية أشياء مخالفة أو تستحق سداد رسوم جمركية فأجاب بالنفى.

 

 وتم تمرير حقائبه علي جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة إبراهيم كمال مأمور الفحص فتلاحظ له وجود ما يشتبه أن يكون مشغولات ذهبية.

 

وبالعرض على مصطفى محمود المشنب، مدير الحركة المشرف علي صالة الوصول قرر تكليف شيرين كمال الدين مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود "كوليه" به "دلايات" من معدن الذهب الأصفر مرصع بفصوص من الأحجار الكريمة.

 

وبالعرض على هاشم مصطفي هاشم مدير الجمرك قرر تشكيل لجنة من عبد السلام عادل والسيد أحمد موسي مأمورى الجمرك لتفتيش الراكب ذاتياً فتبين وجود "كوليه" آخر به "دلايات" ومرصع أيضاً بفصوص من الأحجار الكريمة وسلسلة من الذهب الأبيض بها 2 "دلاية" إحداهما مرصعة بفص من الأحجار الكريمة وعدد 2 زوج حلق من الذهب الأصفر مزودين بفصوص من الأحجار الكريمة وزوج حلق من الذهب الأبيض مرصع بفصوص من الأحجار الكريمة على جسم الراكب.

 

قرر مدير الجمرك تحرير محضر ضبط جمركي رقم 19 لسنة 2021 ضد الراكب بعد العرض علي الدكتور ماجد موسي، مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي.

 

يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات السيد كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

ReplyForward