«أمى يا ملاكى»و«صباح الخير يا مولاتى» فى احتفال الإذاعة بعيد الأم

فاتن حمامة فى لقطة من فيلم «امبراطورية ميم»
فاتن حمامة فى لقطة من فيلم «امبراطورية ميم»

 «ست الحبايب يا حبيبة» «ماما يا حلوة يا ضى عنيا» «امى يا ملاكى» «صباح الخير يا مولاتى» «أمى الحبيبة» «الست دى امي» «اكتر واحدة حبتني» كلها اغانى نستمع إليها على كافة المحطات الإذاعية التى تحتفل بعيد الام.. فتقدم صوت العرب «صباح الخير يا مولاتى» وفقرات عن الأمهات المثاليات وكيفية الاحتفال بهذه المناسبة فى الدول العربية التى تحتفل به فى نفس اليوم، «انا فى انتظارك» فترة مع المستمعين عن الأم وقيمتها ومكانتها فى الاسرة والمجتمع وفى الدين الاسلامى.. «موسيقى تصويرية» وتحليل لموسيقى فيلم «امبراطورية ميم» بطولة فاتن حمامة، واحمد مظهر، «بالعربى» الاحتفال بعدد من الأمهات صاحبات القصص الملهمة ومنهن ياسمينة الحبال، «مطرب عربي» واستماع إلى صوت الفنانة فايزة أحمد وأغنيات «ست الحبايب» و«بيت العز».
وعلى موجة البرنامج العام نستمع إلى حديث الصباح بعنوان «الأم مدرسة» وحديث مع د. سامى العسالة من علماء الأزهر الشريف، «الإسلام والشباب» وحوار مع الشيخ فكرى حسن من علماء الأزهر حول مكانة الأم ودعوة الإسلام إلى بر الوالدين وبرنامج خاص عن عيد الأم تقديم صفاء حجازى ووفاء زكريا وبرنامج «حب الأم» اخراج مجدى سليمان تأليف فتحى الإبيارى وبطولة المرسى أبو العباس وحمزة الشيمي.
كما تخوض إذاعة القاهرة الكبرى تجربة تقديم يوم إذاعى كامل لأول مرة احتفالاً بعيد الأم يبدأ من 8.00 صباحًا ويستمر حتى منتصف الليل يتناول أبرز ما ورد عن الأم فى مجالات مختلفة من بينها الشعر والأدب الروائى والقصص والدراما التليفزيونية والاذاعية والأغنية والسينما والمسرح والسوشيال ميديا ويناقش سر نجاح هذه الابداعات، فقرة مع المستمعين بعنوان «عيد عليها» وينتهى اليوم بفترة عن الأم فى القصص القرآني والسيرة النبوية.
أما إذاعة الشرق الاوسط فتقدم العديد من الفترات المفتوحة منها «حكاية الملكة ماما» تتضمن لقاء مع خبير الاثار بسام الشماع عن الأمهات فى العصر الفرعونى وعلاقتهن باولادهن وطريقة التربية.. «ماما انتى احلى» لقاء مع ستايلست ياسمين خطاب ود. سهام عيد خبير طاقة المكان ومصممة الازياء دينا الشناوى عن كيفية اهتمام الام بجمالها.. «حب البنات» حول علاقة الأم بابنتها وما فيها من صدام وغيرة مع احمد عكاشة استاذ الطب النفسي.. «امبراطورية ميم» فقرة عن الاعمال الدرامية التى تناولت الامهات فى الدراما منهن إلهام شاهين وسوسن بدر وليلى طاهر وسميرة عبدالعزيز ونادية رشاد.. «غنوة حب» لقاء مع الشاعر جمال بخيت والملحن هانى شنودة عن أغانيهما للام قديما وحديثًا.