«تعليم القاهرة» تنشر فيديو لاحتفال الطلاب باليوم العالمي للسعادة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

نشرت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة فيديو تحت عنوان "أيام عالمية"، لاحتفال طلاب المدارس والمديرية والإدارات التعليمية باليوم العالمى للسعادة "اون لاين" هذا العام.

اقرأ أيضا: «تعليم القاهرة» تحتفل باليوم العالمي للسعادة

ومنذ تدشينه احتفلت مديرية تعليم القاهرة بإطلاق مبادرة "ابتسم تكن أجمل" التى شاركت فيها الإدارات التعليمية بهدف إدخال البهجة والسرور والشعور بالسعادة على الطلبة والمعلمين والعاملين، مما يؤثر على مستوى الأداء والإيجابية والشعور بالرضا حيث تهيأ المديرية مناخا تربويا متميزا وملحوظا.


وأوضحت المديرية، أن يوم السعادة يحتفل به في 20 مارس، بعد أن اعتمدته الأمم المتحدة في دورتها السادسة والستين يوما دوليا للسعادة، اعترافا بأهمية السعى للسعادة أثناء تحديد أطر السياسة العامة لتحقيق التنمية المستدامة والقضاء على الفقر وتوفير الرفاهية لجميع الشعوب.

وقد اقترح جيمي إلين مؤسس اليوم العالمي للسعادة أنه "حق إنساني أساسي" للجميع، حيث أن تحقيق السعادة ليس بالأمر السهل، خصوصاً وسط الأزمات والأوبئة التي تعيشها البشرية حاليا.

وفي كل عام، يحتفل العالم في 20 مارس باليوم العالمي للسعادة، وحق الجميع في السعي لتحقيقها والعالم اليوم بحاجة إلى نموذج اقتصادى جديد يحقق التكافؤ بين دعائم الاقتصاد والتنمية المستدامة والرفاهية المادية والاجتماعية وسلامة الفرد والبيئة مما يصب في تعريف ماهية السعادة العالمية .

وقد هنأ محمد عطية، مدير المديرية العاملين بالديوان بيوم السعادة العالمى، مشيرا إلى أن السعادة تجعل الروح صافية وتضفي الحيوية على يوم وحياة الانسان


وقال عطية، إن اختيار تاريخ الاحتفال بالسعادة ليس بالمصادفة ولكنه يتناسب مع اعتدال الطقس وبدء فصل الربيع المبهج وجوه الرائع، كما وصف بداية الربيع بأنها فترة بدايات جديدة للجميع.