«أغلى صفقة في تاريخ البلوز».. تشيلسي ينضم لقائمة الراغبين بضم هالاند

هالاند
هالاند

كشف تقرير صحفي إنجليزي، عن دخول فريق تشيلسي لقائمة الأندية الراغبة في الحصول على توقيع إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند.

وأصبح هالاند، العملاق النرويجي، محط اهتمام أغلب الأندية الكبرى في أوروبا، من بينها ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر سيتي، نظرًا لقدراته الاستثنائية وتألقه المبهر مع دورتموند.

وذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية، أن إدارة تشيلسي وضعت شرطا لضم هالاند في موسم الانتقالات الصيفية المقبل، وهو نجاح المدرب توماس توخيل في قيادة البلوز للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن رومان أبراموفيتش مالك النادي الإنجليزي، يخطط لجعل هالاند أغلى صفقة في تاريخ البلوز مقابل 130 مليون جنيه إسترليني، ويبقى الشرط الوحيد أمام هذه الخطوة، هو نجاح توخيل في قيادة الفريق للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

ويحتل تشيلسي، المركز الرابع حتى الآن في جدول ترتيب البريميرليج، مما يعني تأهله لدوري الأبطال، حال حفاظه على التواجد في المربع الذهبي.

ويبقى دورتموند منفتحًا على فكرة بيع هالاند في أقرب فرصة مقابل مبلغ قياسي، بدلًا من فقدانه في صيف 2022 مقابل 65 مليون إسترليني فقط، وهي قيمة الشرط الجزائي في عقده.

وينص الاتفاق المبرم بين الطرفين على إمكانية رحيل اللاعب الشاب عن ملعب سيجنال إيدونا بارك بهذا المبلغ مع نهاية موسم 2021-2022.