«أم اليتامي» بقنا تفوز بـ«الأم المثالية البديلة» على مستوى الجمهورية

 الأم المثالية
الأم المثالية

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم السبت، أسماء الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية، من بينهم الراهبة خاريس، والتي ربت 20 يتيما في محافظة قنا، والتي حصلت على لقب الأم البديلة لمؤسسات الرعاية على مستوى الجمهورية.

وقالت الراهبة خاريس، والشهيرة بـ"أم اليتامى" في قنا، إنها ربت قرابة 20 يتيما، في دار أيتام ماري مرقص بقنا، وأحسنت تربيتهم لمدة 25 سنة، حتى أصبحوا طلاب جامعيين منهم من التحق بكليات الطب والصيدلة.

وتابعت: فخورة جدا بتربيتي لهم، وفخورة جدا أنني اتجهت للرهبنة منذ 25 سنة، وجعلت حياتي في خدمة اليتامى، وفخورة جدا بتكريمي.

وذكر  حسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بقنا، أن محافظة قنا جاءت في مقدمة المحافظات التي شاركت في مسابقة هذا العام حيث تقدمت ٥٦ سيدة انطبقت شروط المسابقة على ١٤ سيدة منهن وجرى عقد لجنة لتقييم واختيار الأمهات المثاليات طبقا للمعايير والضوابط التى حددتها الوزارة.  

اقرأ أيضا| بالأسماء| محافظ قنا: الأمهات المثاليات عظيمات قادرات على العطاء.. صور

وأسفر التقييم عن فوز الأم خاريس بلقب الأم المثالية الأولى على مستوى الجمهورية "مؤسسات" وسميرة حسن محمد ابنة قفط بلقب الأم المثالية الأولى على مستوى المحافظة وأنعام نجيب ابنة دشنا بلقب الأم المثالية الثانية وزينب عبدالعاطى عبداللاه ابنة نقادة بلقب الأم المثالية الثالثة وتيسير محمد سعد ابنة نجع حمادى كأم بديلة وفوزية عبدالرحيم عبدالعزيز ابنة مدينة قنا كأم لديها مشروع تمكين اقتصاد.