نيفين القباج : هذه شروط الحصول على لقب الأم المثالية

الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن
الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن، إن كثيراً من أمهات مصر يستحقن لقب الأمهات المثالية ولكننا نعطى هذا اللقب اعتماداً على معايير المتقدمات والتى تمثل رحلة عطائهن.

وأوضحت وزيرة التضامن، خلال حوار خاص أذاعته «إكسترا نيوز»، أن الشروط التى أعلنتها وزارة التضامن للحصول على لقب الأم المثالية هذا العام هو ألا تقل المتقدمة عن 50 عاماً، وتعرف القراءة والكتابة، وليس لديها أكثر من ثلاثة أطفال. 

وأضافت الدكتورة نيفين القباج، أن الشروط أيضا تتضمن مساهمة الأم فى حصول أبنائها على التعليم العالي، أو المتوسط، أو أشخاص متميزون فى التعليم الفنى أيضا، إضافةً إلى خوضها رحلة كفاح تعكس شخصية وقوة الأم. 

وتابعت القباج، أن هناك بعض المعايير ومنها حصولها على شهاد قراءة وكتابة، والتميز فى الخدمة المجتمعية والتطوعية، ومشاركة فى العمل العام، ومساهمتها اقتصادياً فى إدارة الأسرة والتى تعد انعكاس لسياسات الأم المختلفة خاصة مع الحفاظ على تنظيم الأسرة والحفاظ على عدم الزيادة السكانية وإلحاق التعليم للمؤهل الجامعة تشجيعا للأسرة.

وأشارت وزيرة التضامن، الي أن الوزارة تختار أمًّا مثالية من كل محافظة وفقاً لهذه المعايير، لافتة  أنه تم استتثناء المحافظات الحدودية من هذه المعايير  ومنها شمال وجنوب سيناء ، مرسى مطروح، البحر الأحمر، مطروح، أسوان، البحر الأحمر؛ نظراً لانخفاض عدد السكان، وأراضيها الشاسعة خاصة أن عدد سكانها أقل من مساحة الأرض.